شؤون لبنانية

سليم عون: القانون الارثوذوكسي مريح للجميع وهو على قاعدة النسبية

 

أكد النائب السابق سليم عون أنه عنوان المعركة الانتخابية البلدية في زحلة كان تقوية التفاهم المسيحي وكان المعول عليه، مشيراً الى أن “أكبر نجاح للتوافق كان لو تمكنا أن نقوم بوفاق ضم الجميع وسببه سياسي”، معتبراً أن دخول رئيس “تيار المستقبل” سعد الحريري الى زحلة هو لإستهداف التحالف .

وفي حديث تلفزيوني له، أوضح سليم عون أن “تيار المستقبل” بعد ان فقد حليفه الأساسي “القوات اللبنانية” اراد استبداله بعدة قوى سياسية أخرى ومنها البيوت السياسية، ولفت الى أنه “في رابع انتخابات بلدية يشارك فيها “التيار الوطني الحر” لا يجب أن نكون فقط الفريق الذي لا يجب ان يكون له دور ويجب استبعاده“.

وأشار الى أن تحالف “التيار الوطني الحر” و”القوات اللبنانية” استفادت منه زحلة، لافتاً الى أنه كان هناك بيوت سياسية تم الغاؤها عبر التيارات السياسية.

وأكد سليم عون “اننا اليوم نحن امام خيار سياسي واضح نفتخر فيه ونحن اتفقنا مع القوات اللبنانية على تطبيق الميثاق”، معتبراً ان القانون الارثوذوكسي مريح للجميع وهو على قاعدة النسبية.

ورأى أنه على تيار المستقبل أن يقبل بقانون نسبي خصوصا بعد نتائج الإنتخابات البلدية الأخيرة فهو أصبح بحاجة لهذا الأمر.

مندوب ليبيا بالأمم المتحدة انتقد دعم كي مون لحظر تصدير السلاح

انتقد مندوب ليبيا الدائم لدي الأمم المتحدة، إبراهيم عمر الدباشي خلال إفادة له بمجلس الأمن، “تقرير الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، الذي أكد فيه دعمه لاستمرار الحظر الدولي المفروض على صادرات السلاح إلى ليبيا منذ 2011“.

وكان كي مون، أعلن أيضا في التقرير ذاته دعمه لتمديد ولاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا “أونسميل”، لمدة ستة أشهر، حيث انتهت ولاية البعثة في 15 أيار الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى