شؤون دولية

تدريبات كبرى لحلف الناتو في بولندا

 

أفادت وكالة “تاس” الروسية، الاثنين 6 يونيو/حزيران، بانطلاق مناورات ” Anakonda-16″ لقوات حلف شمال الأطلسي في بولندا، وهي أكبر تدريبات في تاريخ البلاد .

ونقلت وزارة الدفاع البولندية أن هذه التدريبات ستشهد رقما قياسيا من حيث عدد الدول والعسكريين المشاركين فيها، وأن الجزء العملي منها سيبدأ الثلاثاء 7، يونيو/حزيران.

وأوضحت الوزارة أن نحو 31 ألف عسكري من 24 دولة، بمن فهم 12 ألفا من بولندا، و10 آلاف من الولايات المتحدة، إضافة إلى ألف جندي بريطاني، سيشاركون في هذه المناورات التي ستجرى في جميع حقول الرماية البولندية. بالإضافة إلى ذلك، ستشارك في مناورات “Anakonda-16” نحو 3 آلاف آلية عسكرية، بما في ذلك دبابات وناقلات جنود مدرعة، وأكثر من 100 طائرة ومروحية، إضافة إلى 12 سفينة حربية.

وبحسب وزارة الدفاع البولندية، فإن “الهدف من هذه التدريبات هو تعزيز تعاون الوحدات والقيادات التحالفية والوطنية في إطار عملية دفاعية موحدة في ظروف ظهور تهديدات مختلطة“.

ويخطط، في إطار مناورات “Anakonda-16” الكبرى، لإجراء مناورة بعنوان “Swift Response”، يتم خلالها نقل عسكريين أمريكيين من الولايات المتحدة إلى أوروبا. ومن المفترض أن العسكريين الأمريكيين، من ولاية ساوث كارولينا، سيتم إنزالهم في حقول رماية بولندية، وسينفذون مهامهم في بولندا والدول المجاورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى