غاريوس للشرق الجديد: هناك من يسعى لتجاهل الارادة الشعبية بوضعنا بين الستين والتمديد

ايد عضو تكتل “التغيير والاصلاح” النائب ناجي غاريوس ما قاله الرئيس نبيه بري “ان ما جرى في الانتخابات البلدية يعزز الدفع لتبني قانون النسبية وان النسبية هي انقاذ للبلد”، معتبرا انه تفكير سليم.

وقال غاريوس في حديث لوكالة أخبار الشرق الجديد، قبل ان يعطي مجلس النواب قراره النهائي ان كان في اللجنة المنبثقة من مجلس النواب او من اللجان المشتركة التي تجتمع للبحث في مواضيع القوانين الانتخابية، الشعب اعطى كلمته وسبق النواب والوزراء والسياسيين وقال لهم انه لا يصح الا الصحيح والبرهان على ذلك الترشيح والنتائج..

وتابع غاريوس قائلا: “شهدنا ترشيحات من خارج الاحزاب في كل المناطق اللبنانية ، ولكن عند الدروز كانت بمعدل أخف، وعند الشيعة كان هناك ترشح من لوائح غير تابعة لحزب الله وحركة امل، وهذا ما اعتبره الحزبان انه حالة سليمة، وهو كذلك ، لان ليس كل الناس تنتمي للاحزاب “.

واضاف غاريوس: “عند المسيحيين التمثيل خارج الاحزاب موجود منذ زمن، هناك عدة أحزاب وكل حزب له توجهه وهناك اناس كثر غير منتمين للأحزاب لهم آراؤهم ، والبرهان على ذلك دخولهم مشاركة هذه الفئة في حملة “بيروت مدينتي” مع الاستاذ منيمنة، و قد حصدوا كمية لا يستهان بها من اصوا الناخبين في بيروت، هؤلاء استند عليهم الرئيس بري ليقول ان الفرز الذي قام به الشعب اللبناني والمنحى السياسي الذي سيأخذه الشعب اللبناني هو الذي يدل السياسي على الطريق، فكأن الشعب يقول للسياسيين انا هكذا سأصوت فلا تأتيني بغير قوانين”.

وختم غاريوس قائلا: ” اللجان في المجلس النيابي تبحث في اجتماعاتها في التقسيمات الادارية لاهميتها وقانون الانتخاب يأتي بعدها، وهم يعملون على تركيبها ليحصلوا على الاكثرية، وبهذه الطريقة لن نصل الى نتيجة ولن نستطيع ان نبني دولة وان نتفق، وهم يعملون على وضعنا امام الأمر الواقع، اما قانون الستين او التمديد للمجلس النيابي وهذا ما لن نقبل به”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى