الصحافة البريطانية

من الصحافة البريطانية

تناولت الصحف البريطانية الصادرة اليوم تصريحات والد الطفل السوري آلان كردي الذي غرق في البحر المتوسط ولم يبلغ من العمر 3 سنوات ومحاكمة حسين حبري التي اعتبرتها الصحف نموذجا للعدالة الدولية، فقالت إن الطريق الذي غرق فيه كردي لازال كما هو حيث تنشط فيه مراكب المهاجرين سعيا للوصول إلى اليونان ويخوض عشرات الآلاف من المهاجرين نفس التجربة شهريا .

وفي شان محاكمة رئيس تشاد حسين حبري قال المراقبون والمختصون إن قرار المحكمة العادل يمثل خطوة مفصلية في طريق تحقيق العدالة الدولية، واضافت ان المحكمة الأفريقية الاستثنائية التي أقيمت في العاصمة السنغالية داكار بدأت عملها عام 2013 وتضم 54 عضوا من أعضاء الاتحاد الأفريقي، موضحة أن المحاكمة لا تشكل سابقة فقط في ان محكمة في دولة ما أدانت رئيس دولة أخرى لانتهاك حقوق الإنسان ولكن أيضا تشكل سابقة في امكانية قيام محاكم دولية بتحقيق المصالحة الوطنية وإعمال القوانين الدولية.

الغارديان

         غارات جوية مكثفة على إدلب وأنباء عن مقتل وإصابة العشرات

         وحدات خاصة من الجيش العراقي تقود عملية اقتحام الفلوجة

         النيابة تحيل نقيب الصحفيين المصريين واثنين من الأعضاء لمحاكمة عاجلة

         مقتل وإصابة 26 في تفجيرات بجنوب شرق تركيا

         كوريا الشمالية “تفشل” في إطلاق صاروخ قبالة سواحلها الشرقية

الاندبندنت

         الشرطة المصرية “تقتحم” مقر نقابة الصحفيين

         انقاذ مهاجرين خلال رحلة بحرية من اليونان لإيطاليا

         البحرين: تشديد عقوبة السجن على المعارض الشيعي علي سلمان

         تبادل الاتهامات بين طهران والرياض حول سبب غياب الإيرانيين عن الحج هذا العام

         حماية البيانات الأوروبية” ترفض اتفاق الخصوصية مع واشنطن

نشرت الديلي تليغراف موضوعا لمراسلها في روما نيك سكويرز بعنوان “والد الطفل السوري الغريق يقول إن موته ذهب سدى بينما تحذر الأمم المتحدة من استمرار موجة المهاجرين لأوروبا“.

قالت الصحيفة إن والد الطفل السوري آلان كردي، والذي غرق في البحر المتوسط ولم يبلغ من العمر 3 سنوات قال إن موت نجله ذهب سدى بسبب أن المهاجرين لازالوا يتعرضون للغرق في البحر المتوسط.

واضافت أن كردي تحول إلى تميمة تعبر عن أزمة المهاجرين حيث كانت مشاهد جثمانه على شواطئ تركيا بعد غرقه صدمة كبيرة للجميع.

واكدت أن الطريق الذي غرق فيه كردي لازال كما هو حيث تنشط فيه مراكب المهاجرين سعيا للوصول إلى اليونان ويخوض عشرات الآلاف من المهاجرين نفس التجربة شهريا.

واشارت الصحيفة إلى أن عشرات الآلاف من المهاجرين أيضا يحاولون الوصول إلى السواحل الإيطالية عبر دول شمال أفريقيا وهو ما تؤكده أعداد الضحايا الذين غرقوا في مياه المتوسط خلال الأيام القليلة الماضية والذي بلغ 700 غريقا.

وفي الوقت نفسه نقلت الصحيفة عن الوكالة الدولية لغوث اللاجئين تأكيداتها أن أعداد المهاجرين غير القانونيين المتوجهين إلى اوروبا ستتزايد بشكل كبير خلال الأشهر المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى