شؤون بيئية ومجتمع مدني

العرض الأول ل “تفل قهوة” بحضور جمع من اهل الفن والصحافة

مساء الأربعاء الماضي، كان العرض الأول لمسرحية «تفل قهوة» للمخرجة والممثلة مروة قرعوني على خشبة مسرح «تياترو فردان». حضر العرض جمعٌ من أهل الفنّ مع حفظ الألقاب : عايدة صبرا، جوليا قصار، جوزف بو نصار، برناديت حديّب، لينا خوري، وطارق تميم، والكاتب والمخرج المسرحي يحي جابر ، المخرج سليم الترك ، والممثلة منى كريم ،   والمخرجة لارا حتي ، إضافةً إلى وجوه إعلامية وثقافية وشبابية، ووفد من الجامعة اللبنانية معهد الفنون الجميلة الفرع الاول والفرع الثاني .

العرض فكرة وتمثيل وانتاج قرعوني تحكي عن صبية (مريم) عن علاقتها بنفسها والمجتمع والرجل والسياسة والدين في تمرد على العادات والتقاليد الاجتماعية والمعتقدات ورفض العيش رهينة كذب الآخرين على المستويات كافة السياسية والاجتماعية والثقافية الى قضايا الحب والواقع والحلم في محاولة كسر «تابو» قائم اوصلها الى قرارالانغزال.

على مدى ساعة من الوقت ومع صمت الجمهور اخذتنا الشخصية (مريم) في رحلة لمحاسبة الذات المنافقة والوقوف عند مجتمع مزيف ، المسرحية هي صراع شديد بين الحرية والتقاليد، بين الحب والتمرد على القلب والعاصفة، وهي صرخة على كل الأوقات التي تجعل من الحياة رهينة في مواجهة عزلاتها واختناقاتها.

تجدر الإشارة إلى أنّ عرض «تفل قهوة» مستمرّ على خشبة «تياترو فردان» في سنتر «Dunes»، كل أربعاء وأحد الساعة التاسعة والنصف مساءً . وهي من إخراج هشام زين الدين، والنصّ لهيثم الطفيلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى