شؤون عربية

العبادي والجبوري يؤكدان على أهمية تحرير الفلوجة والحفاظ على سلامة الأهالي

وصل رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة العراقية حيدر العبادي الخميس الى مقر عمليات تحرير الفلوجة، برفقة كل من رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري ورئيس الوقف السني عبد اللطيف الهميم ووزير التخطيط العراقي سلمان الجميلي.

ودعا العبادي اثناء الزيارة القوات الامنية الى حماية المدنيين والتمييز بينهم وبين ارهابيي “داعش” في معركة التحرير. كما دعا المتظاهرين الى تأجيل تظاهرات يوم غد الجمعة لانشغال القوات الامنية بمعركة التحرير هذه.

بدروه، قال رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري إن “المعركة ليست ضد أهل الفلوجة وانما ضد من اراد سلبها وانتزاعها من الوجود العراقي . . أهالي الفلوجة بريئون من الاعمال الارهابية وينتظرون لحظة تحريرهم من سطوة داعش الارهابي”، مهنئا “رئيس الوزراء حيدر العبادي والقوات الامنية بالانتصارات في المعركة”.

وجاءت هذه الزيارة الميدانية تزامنا مع استمرار العمليات العسكرية لتحرير المدينة من تنظيم “داعش” بمشاركة القوات الأمنية والحشد الشعبي ومقاتلي العشائر، مدعومين بغطاء جوي للطائرات الحربية.

هيئة الحشد الشعبي بدورها اصدرت تعليمات مشددة للقطعات العسكرية التابعة لها بضرورة الحفاظ على المال العام والممتلكات الخاصة للمواطنين.. وأضافت “ان دماء الحشد الشعبي والعشائر نبراس لنا وهي دين في أعناق العراقيين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى