شؤون عربية

الجيش العراقي يتقدم شمال الفلوجة

 

أعلنت الشرطة الاتحادية العراقية الثلاثاء 24 مايو/أيار عن تحرير قريتين ومعمل للمواد الإنشائية شمال مدينة الفلوجة إثر اشتباكات عنيفة دارت بينها وبين عناصر “داعش” في ناحية الصقلاوية .

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قد أعلن ليلة الأحد على الاثنين انطلاق المعركة لاستعادة الفلوجة التي سقطت بأيدي داعش في يناير/كانون الثاني عام 2014. وأوضح العبادي أن الخطة للمعركة وضعت قبل شهرين، لكن بغداد اضطرت لتأجيل تنفيذها بسبب الخلافات السياسية وتردي الأوضاع الأمنية في العاصمة.

وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت في بيان صدر الثلاثاء أن “قوات الشرطة الاتحادية تمكنت الثلاثاء، من تحرير قريتي أبو عودة والعباسي إضافة الى معمل للمواد الإنشائية (الشتايكر)، شمال مدينة الفلوجة“.

وأضاف الفريق جودت أن القوات العراقية تتقدم بسرعة باتجاه “أهدافها المرسومة”. كما أنه أكد تقدم قواته نحو شرق الفلوجة من ثلاثة محاور، مشيراً إلى مقتل 10 إرهابيين وتدمير أربع سيارات مفخخة كان يقودها انتحاريون.

من جانب آخر، تحدثت مصادر أمنية في محافظة الأنبار العراقية، الثلاثاء، عن اندلاع مواجهات واشتباكات بين القوات الأمنية وعناصر “داعش” في ناحية الصقلاوية شمال الفلوجة.

ونقلت قناة “السومرية نيوز” عن أحد المصادر قوله أن “المواجهات والاشتباكات مستمرة حتى الآن، وسط إسناد لطيران الجيش والقوة الجوية والمدفعية للقوات الأمنية“.

يذكر أن قائد عمليات تحرير الفلوجة الفريق عبد الوهاب الساعدي أعلن الاثنين تحرير مدينة الكرمة (الواقعة في شمال شرق الفلوجة) بالكامل من تنظيم “داعش”. كما أنه أكد أن القوات العراقية دخلت حي النعيمية جنوب الفلوجة ووصلت الى جسري التفاحة والسجر في شمالها، وكذلك إلى المدخل الشرقي للمدينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى