الصحافة البريطانية

من الصحافة البريطانية

قلق المستشارة الألمانية أنجيلا ميركيل الشديد إزاء قانون يرفع الحصانة عن أعضاء البرلمان التركي كان العنوان الابرز في الصحف البريطانية الصادرة اليوم، حيث يرى منتقدو القانون أن إردوغان يخطط لاستخدامه في إقصاء السياسيين الداعمين للأكراد في البرلمان التركي، ورجح محللون أن قانون الحصانة البرلمانية يستهدف حزب الشعوب الديمقراطي التركي الذي يتهمه الرئيس التركي بأنه ذراع سياسي لحزب العمال الكردستاني المحظور في تركيا .

الغارديان

         مصر: الطائرة المنكوبة “لم تدر حول نفسها” قبل تحطمها

         ميركيل تعرب عن قلقها الشديد إزاء قانون تركي “ضد للأكراد

         مقتل العشرات في هجمات باللاذقية وطرطوس في سوريا

         استقالة وزير التخطيط البرازيلي بعد فضيحة سياسية جديدة

         مقتل “والي تنظيم داعش” مع بدء عملية لتحرير الفلوجة

الاندبندنت

         ألمانيا: حزب يميني ينسحب من اجتماع مع المجلس الإسلامي

         نتنياهو يرفض مبادرة باريس لمباحثات السلام الإسرائيلية الفلسطينية

         حيدر العبادي يعلن بدء عملية عسكرية لاستعادة مدينة الفلوجة

         عشرات القتلى في تفجيرين بمدينة عدن جنوب اليمن

         تنظيم الدولة الإسلامية ينشر فرق الإعدام في الفلوجة

نشرت الإندبندنت موضوعا بعنوان “تنظيم الدولة الإسلامية يطلق فرق الموت مع تقدم القوات العراقية نحو معقله في الفلوجة“.

الموضوع الذي كتبه باتريك كوبيرن يقول إن التنظيم نشر فرق الموت في شوارع الفلوجة بالتزامن مع اقتراب قوات الجيش العراقي منها ليقوموا بتنفيذ عمليات إعدام بحق كل شخص يحاول الفرار أو الاستسلام.

واضاف كوبيرن أن المدينة التى تعد المعقل الرئيسي للتنظيم في الأنبار وتقع على بعد نحو 60 كيلومترا من العاصمة العراقية بغداد ظهر في شوارعها خلال الساعات الماضية مئات من عناصر التنظيم المسلحين الذين يقولون إن لديهم أوامر بإعدام أي شخص يحاول الفرار أو يضع علما أبيضا فوق منزله أو يلوح به.

واشار إلى أنها حصلت على هذه المعلومات من نشطاء يعيشون في المدينة تحدثت إليهم عبر الهاتف.

واضاف كوبيرن أن القوات العراقية بدأت تقدمها الاثنين بعد قصف جوي وصاروخي عنيف للمدينة “مصحوبة بميليشيات الحشد الشعبي التي استخدمت صاروخا محلي الصنع أسمته النمر تيمنا باسم القيادي الشيعي نمر النمر الذي أعدمته المملكة العربية السعودية في يناير/ كانون ثاني الماضي“.

واعتبر كوبيرن أنه في حال خسارة التنظيم السيطرة على الفلوجة المدينة التجارية الرئيسية ذات الأغلبية السنية والتي تقع على الطريق الرئيسي الواصل إلى العاصمة الأردنية عمان سيعد ضربة قاصمة له.

واضاف كوبيرن أن أول إشارة مثيرة للاهتمام هي مقتل 3 من مقاتلي التنظيم بالرصاص في الفلوجة هو ما يعطي انطباعا بأن هناك مقاومة من سكان المدينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى