شؤون دولية

بيسكوف: روسيا تدعو إلى خطوات حثيثة لمواصلة الحوار في سورية

 

أعرب المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف عن قلق روسيا البالغ من تزايد النشاط الإرهابي في سورية داعيا إلى خطوات حثيثة لمواصلة الحوار.

وقال بيسكوف في تصريح للصحفيين اليوم: من الواضح زيادة التوتر والنشاط الإرهابي في سورية خلال الفترة الأخيرة وهو ما يسبب زيادة القلق لدينا”.

وأضاف بيسكوف: “إن هذا الأمر يدل مرة أخرى على مدى هشاشة الوضع ويشير إلى الحاجة لضرورة مواصلة الخطوات الحثيثة لاستئناف عملية الحوار والتوصل إلى تسوية سياسية للأزمة وتحقيق السلام في سورية”.

وردا على سؤال حول إمكانية أن تعيد روسيا النظر بقرارها خفض عديد قواتها في سورية قال بيسكوف: “إن الأساس القانوني لوجود القوات الروسية في سورية موجود وهو طلب الحكومة السورية الشرعية ذلك وهذا ما يعني وجود مرونة كبيرة في عدد العسكريين الروس وعدتهم”.

وكان عشرات المواطنين استشهدوا وأصيب آخرون بجروح جراء سلسلة تفجيرات إرهابية متزامنة استهدفت صباح اليوم مدينتي طرطوس وجبلة.

من جهة أخرى جدد بيسكوف أسف روسيا لنهج حلف شمال الأطلسي “الناتو” التوسعي العدائي قرب حدودها مشيرا إلى أن ذلك استدعى من روسيا اتخاذ خطوات تهدف إلى توفير أمنها.

وقال بيسكوف: “إن حلف الناتو أداة أنشئت من أجل المواجهة فكيف يمكن لأداة تم إنشاؤها من أجل المواجهة حصرا أن تسهم في توفير الاستقرار والأمن الأوروبي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى