شؤون لبنانية

أسامة سعد: لانتخاب لائحة تعبر عن هدف التنمية الحقيقية لصيدا

أكد أمين عام التنظيم الشعبي الناصري أسامة سعد أن مفهوم التنمية للائحة “صوت الناس” يختلف عن مفهوم التنمية لدى اللوائح الأخرى، مؤكدا سعي أعضاء اللائحة إلى اعتماد الشفافية والمشاركة مع الناس، ولتكون التنمية في خدمة الناس ومن أجلهم وبمشاركتهم، لذلك تم اتخاذ وجهة لتشكيل لائحة تعبر عن  هدف التنمية الحقيقية لصيدا.

وشدد سعد على أن لائحة “صوت الناس” هي لائحة مختلفة وخارج المألوف والتقليد والمضمون التقليدي. هي أقرب إلى قضايا الناس وهمومهم ومشاكلهم المتزايدة  نتيجة سياسات الحكومات المتعاقبة ونتيجة سنوات طويلة من المصاعب على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والخدماتي وارتفاع معدلات البطالة، وتراجع مستويات المعيشة والخدمات من صحة وتعليم وفرص العمل. هذه المشاكل إنما هي ناجمة عن سياسة سلطوية طويلة مسؤولة عنها  بلديات تابعة للسلطة ولا تقوم بواجباتها”. وقال: “أردنا تقديم بلدية تكون في خدمة الناس وتعمل على التخفيف عنهم من المشاكل الكبيرة التي يعانون منها“.

واعتبر سعد أن “أرباب السلطة لم يتوصلوا إلى قانون انتخاب عادل يمثل الناس والشرائح داخل المجتمع خدمة لمصالحهم”، مطالبا بـ”العمل من أجل تعديل القانون الانتخابي ليكون لبنان دائرة واحدة مع اعتماد النسبية وخارج القيد الطائفي“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى