شؤون لبنانية

نحاس من النبطية : من دون دولة عادلة كل منا معزول ضمن طائفته

 

أعلن الوزير السابق شربل نحاس من مدينة النبطية دعم مرشح “حركة مواطنون ومواطنات” يوسف طقش لخوض الانتخابات البلدية في مدينة النبطية، وكان نحاس ووفد مرافق من شخصيات واعلاميين وصلوا على متن باص جال في عدد من المناطق الجنوبية وفي شوارع النبطية.

والقى نحاس كلمة في المناسبة قال فيها:”بعد بيروت وجبل لبنان والبقاع وصيدا وصور، نحن اليوم في نهاية جولتنا الجنوبية، مسك الختام في النبطية ك”حركة مواطنون مواطنات في دولة” لاعلان ترشح السيد يوسف تقش عن عضوية المجلس البلدي في مدينة النبطية، هذا الترشح هو حلقة من مجمل الحلقات وغايتها ان تربط كل مناطق لبنان وكل محافظاته وقراها وبلداته، فمن دون دولة عادلة ديموقراطية ومدنية وقادرة كل منا معزول ضمن طائفته او عائلته ونبقى امام المخاطر الكبيرة منزوين ونسعى للمعالجة ولن ننجح”.

اضاف:”لن نستطيع ان نصل الى ما نريد الوصول اليه، لنا 40 عاما نفتقد اي تقدم في هذا الموضوع، فالشعور لان يكون هناك مرجع كي يجد المواطن حقه دون ان يضطر لبيع ولاؤه او يستزلم لكي يحصل على حقه، وبالتالي نترجم فعليا ان المقاومة بمختلف اشكالها ولاسيما العسكرية استطاعت ان تصل الى نتيجتها المبتغاة في استعادة الشعور بالتأثير بالقرار وعدم الرضوخ لا للهزيمة ولا للظلم”.

وقال:”نأتي اليوم أمام اللبنانيين لنطرح تصور محدد لبناء دولة، لان الانتخابات هي الطريق الاقرب والاسهل لاعادة جمع كل الموجودين في المناطق اللبنانية، والذين هم بحاجة لبناء دولة تواكب همومهم وطموحاتهم”.

ثم كانت كلمة للمرشح يوسف تقش توجه فيها بالشكر ل”مواطنون ومواطنات في دولة” على الثقة التي اعطيت له لخوض غمار معركة، نأمل ان تكون ديموقراطية وشفافة وان نحقق اهدافنا.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى