شؤون لبنانية

قاووق: لأوسع مشاركة في انتخابات الجنوب

لفت نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله سماحة الشيخ نبيل قاووق الى أن “الجنوب يشهد اليوم أروع وأفضل صور التوافق التي يشهدها لبنان”، وقال “يشهد الجنوب أعلى نسبة لوائح تزكية شهدها لبنان ما يزيد عن 30 بلدية فازت بالتزكية والرقم مرشح للارتفاع وهذا رقم استثنائي”.

وفي حديث لقناة “المنار”، أضاف الشيخ قاووق “التفاهم شكّل على مستوى الوطن تجربة رائدة وقدوة قلّ نظيرها، وهذا التفاهم يرتكز على أسس صلبة، وهو تعبير عن تحالف استراتيجي بين حزب الله وحركة أمل”، وأكد أن “تفاهم الانتخابات البلدية أعطى للجنوب ما هو ايجابي وارتياحاً على مستوى كل قرى الجنوب”.

وأشار سماحته الى أن “هذا التفاهم ساهم بانجاز أكبر نسبة مشاركة عائلية والتفاهمات بين العائلات وساهم بتعزيز الاستقرار وأعطى بالتأكيد دفعاً لعملية التنمية في بلداتنا وقرانا”.

ودعا الشيخ قاووق “كل أفراد حزب الله وكل أهلنا وكل محبي المقاومة الى أوسع مشاركة في يوم الاقتراع”، وقال “لذلك نعبر عن التزامنا بواجباتنا تجاه تنمية قرانا وبلداتنا”، وأضاف “كما ندعو أهلنا ومحبي المقاومة الى الالتزام بلوائح التفاهم بين حزب الله وحركة أمل”.

بدوره، عضو هيئة الرئاسة في حركة أمل خليل حمدان قال “التحضيرات على أشدها وقرى المنطقة تعج بالمرشحين والناخبين”، وأضاف “هناك حراك ملحوظ على الارض وحماسة انتخابية”.

ولفت الى أن “هناك سقفاً سياسياً للحراك الانتخابي يتمثّل بالاتفاق الذي تمّ بين حزب الله والحركة ويتمثل بأن هناك رضى كاملاً على الاداء من الحركة والحزب بالتعاون وهناك قيادات ميدانية تتابع لحظة بلحظة واذا كان هناك بعض الثغرات تعالج بسرعة كبيرة جداً”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى