شؤون عربية

عمليات بحث عن الطائرة المصرية المفقودة

اختفت طائرة تابعة لشركة مصر للطيران تقوم برحلة بين باريس والقاهرة وعلى متنها 66 شخصا ليل الاربعاء الخميس من شاشات الرادار، وارسلت مصر واليونان طائرات استطلاع وقوارب الى البحر المتوسط للبحث عن الطائرة.

واوضحت الشركة “ان الطائرة التي كانت تقوم بالرحلة ام اس804 كانت على ارتفاع 11 كيلومترا ودخلت المجال الجوي المصري عندما فقدت من على شاشات الرادار الخميس عند الساعة 02,45 (45,00 ت غ).

اضافت في بيان :”ان الطائرة على متنها 56 راكبا بينهم طفل ورضيعان بالاضافة الى طاقم من سبعة افراد وثلاثة عناصر امن”.

واعلن احمد عادل نائب رئيس شركة مصر للطيران لشبكة “سي ان ان” الاميركية :”ان الاتصال فقد بينما كانت الطائرة “على بعد 30 او 40 ميلا (48 او 64 كلم) من الساحل” الشمالي لمصر”، موضحا “ان ابراج المراقبة لم تتلق اي نداء استغاثة من الطائرة”.

اضافت الشركة :”قامت مصر للطيران من جانبها بإبلاغ جميع السلطات المختصة وجاري البحث عن طريق فرق البحث والإنقاذ”، واشارت الى “ان الطائرة اختفت من شاشات الرادار بعد دخولها المجال الجوي المصري بعشرة اميال” .

وتابع البيان :”ان قوارب تابعة للاسعاف المدني والجيش تقوم بالتفتيش في البحر المتوسط منذ منتصف الليل.

وساد الهدوء قاعة الوصول في مطار القاهرة عند الصباح، بحسب مراسل لوكالة “فرانس برس”، اذ يبدو انه تم اصطحاب اسر الركاب الى قاعة خاصة، كما لم ترد الرحلة “ام اس 804” على شاشات الرحلات القادمة.

وكانت الطائرة اقلعت من مطار رواسي-شارل ديغول بالقرب من باريس عند الساعة 22,45 وكان يفترض ان تصل القاهرة عند الساعة 03,05 (05،01 ت غ).

وارسلت مصر واليونان طائرات وقوارب الى البحر المتوسط للبحث عن الطائرة، حسب ما اعلن الجيش المصري في بيان الخميس.

وتابع البيان :”ان الجيش المصري نشر طائرات استطلاع وزوارق لتحديد موقع الطائرة وانقاذ ناجين محتملين”.

ولا تزال كل الفرضيات ممكنة صباح الخميس، في مقدمها وقوع حادث .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى