شؤون لبنانية

وهاب: لا استبعد ان يكون لدى “حزب الله” العشرات من بدر الدين

اكد رئيس حزب “التوحيد” اللبناني وئام وهاب، ان “صورة القائد الجهادي مصطفى بدر الدين تمت شيطنتها من قبل البعض في الداخل اللبناني، الا انه اكبر من ان يطاله احد من ضعفاء النفوس الذين يشتمون هذه الشهادة”، داعيا الى “النظر لبدر الدين كونه فجر مراكز الاسرائيليين في اكثر من اتجاه”.

ورأى وهاب في حديث تلفزيوني، اننا “نعتبر ان المحكمة الدولية اسرائيلية لاننا رأينا من فيها وسيلة للضغط على المقاومة، واتهام المحكمة الدولية لبدر الدين باغتيال رئيس الحكومة الراحل رفيق الحريري يستند الى ادلة غير قوية، والخبراء يقولون ان الاتصالات دليل غير كاف للاتهام، وهذه المحكمة لن نعترف بما تتوصل اليه”.

وشدد وهاب على انه “يجب ان نبقى بقدسية الشهادة والا ندخل بالتفاصيل اللبنانية، لان لا احد قادر على ان يتحرر من التزاماته من اجل اتخاذ خطوة لبنانية بحتة”، معتبرا ان “اميركا تدير معركة سوريا، ولا استبعد ان يكون شريك في عملية اغتيال بدر الدين”.

واشار الى ان “احداً لا يعلم ما حققه “حزب الله” في سوريا رغم الضحايا، فلا يمكن الدخول بحرب وتحقيق نتائج دون وقوع خسائر”، وتابع “تركيبة المقاومة معروفة والرعيل الاول الذي كان بدر الدين واحدا منهم تمكن من بناء اجيال في المقاومة، والمنظومة لا تتأثر باستشهاد احد من كوادرها، و”حزب الله” يمكن ان يكون لديه العشرات من بدر الدين دون ان نعلم بذلك بهم”.

واكد ان “الساحة السورية مكشوفة وجميع اجهزة المخابرات فيها، والخروقات موجودة، واغتيال بدر الدين له علاقة باستهداف “حزب الله”، لانه مشكلة بالنسبة للتركي والسعودي والاميركي ومشكلة اساسية وهاجس لاسرائيل، التي ستتلقى ردا قاسيا اذا تم اثبات مسؤوليتها بالاغتيال الذي حصل”، وتابع “حزب الله” لن يسمح لاسرائيل ان تجره الى الحرب بالتوقيت الاسرائيلي”.

واوضح وهاب ان “بدر الدين اتعب الجميع في سوريا فهو غيّر مجرى الحرب التي دخل فيها كل العالم في سوريا”، وقال “نعم بدر الدين هزم بيده الجميع، واختار طريق الشهادة وكان سعيد فيها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى