واكيم للشرق الجديد: الذين قاطعوا الانتخابات عبروا عن موقف الشعب اللبناني من الطبقة السياسية الحاكمة

اعتبر رئيس حركة الشعب النائب السابق نجاح واكيم ان “ الجولة الاولى من الانتخابات البلدية كشفت عن رفض الناس للطبقة السياسية بشكل عام، خاصة من خلال بيروت بلدية التي اجتمعت فيها تقريبا كل الطبقة السياسية.

وقال واكيم في حديث لوكالة أخبار الشرق الجديد، ان استنكاف الناس عن المشاركة في الانتخابات تعبير عن نقمة الناس وعدم ثقتهم بكل الطبقة السياسية.

وتابع واكيم قائلا: ” هناك سؤال كبير لماذا جرت هذه الانتخابات؟ في الوقت الذي كل الطبقة السياسية بمختلف اطيافها لم تكن تريدها. من هي الجهة التي اوحت بها وماذا تريد هذه الجهة، والاخطر ان الولايات المتحدة الان من خلال عدة مسائل تعمل على تجديد النخبة السياسية التابعة لها، وهذا رأيناه بوضوح في معركة بيروت، وهذا امر طبيعي ويفهم، ولكن الغير طبيعي وغير مفهوم ان القوى التي من المفترض ان تكون مناهضة لسياسة الولايات المتحدة الاميركية ان تكون متخلفة عن تجديد نفسها وتجديد النخبة السياسية التي ستواجه مشاريع اميركا في المنطقة”.

وختم واكيم قائلا: “نحن في حركة الشعب اردنا توحيد قوى المعارضة الوطنية في لائحة واحدة ولكن التخلف وقصر النظر لم يمكننا من هذا التوحيد، لذلك أثرنا عدم المشاركة كي لا نساهم في شرذمة قوى الاعتراض، في كل الاحوال ان نسبة الذين قاطعو اكثر من 80 % و هؤلاء كانوا ابلغ بالتعبير عن موقف الشعب اللبناني من الطبقة السياسية الحاكمة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى