شؤون لبنانية

فليفل: جاهزون لضبط الامن في المراكز كافة

عقد مجلس الامن الفرعي في جبل لبنان اجتماعا في مكتبه في سراي بعبدا، برئاسة المحافظ بالوكالة فؤاد فليفل ، وحضور المحامي العام الاستئنافي في جبل لبنان القاضي وليد شعيتو، قائد منطقة جبل لبنان العسكرية العميد الركن جورج خميس وقائد درك المنطقة العميد جهاد الحويك، رئيس فرع مخابرات جبل لبنان العميد الركن جورج يوسف، المدير الاقليمي لجهاز أمن الدولة في جبل لبنان العميد ساسين مرعب، رئيس دائرة الامن العام في جبل لبنان العميد وليد عون وآمر مفرزة بعبدا القضائية المقدم فاروق غلاييني، وتم البحث في الاجراءات والتحضيرات للانتخابات البلدية في المحافظة.

اثر الاجتماع قال فليفل:”العملية الانتخابية في جبل لبنان ستنطلق يوم الاحد المقبل، وسيتم يوم السبت توزيع صناديق الاقتراع على الموظفين المشاركين في العملية الانتخابية. وعدد المراكز في جبل لبنان هي 527 مركزا والاقلام البلدية 1546، اما الاقلام الاختيارية فهي 1673 قلما وعدد المرشحين في قضاء بعبدا عن المقاعد البلدية 1096 مرشحا عدد الذكور منهم 1007 والاناث 89. اما عدد المرشحين لمركز مختار فهو 271 مرشحا عدد الذكور منهم 263 والاناث 8. وعدد المرشحين لعضوية المجالس الاختيارية 91 مرشحا، عدد الذكور منهم 86 والاناث 5، وبذلك يكون المجموع العام للمرشحين 1458 منهم 1356 من الذكور و102 من الاناث. وبذلك تكون نسبة ترشح الذكور في قضاء بعبدا 93% والاناث 7%”.

وتابع:”لغاية الان، بلغ عدد المنسحبين من قضاء بعبدا 150 طلب كما هناك خمسة بلديات فازت بالتزكية وهي الشياح، الشويت، كنيسة وأرصون، وعدد المنسحبين من المخاتير 26 والفائزين بالتزكية 100 مختار”.

وأعلن فليفل أنه صدر تعميم عن وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، في حال حصول أي انسحاب يؤدي الى الفوز بالتزكية سيتم القبول به رغم انتهاء الفترة الرسمية المحددة، مؤكدا “جهوزية القوى الامنية من الجيش وقوى الامن وأمن دولة وأمن عام لمتابعة العملية الانتخابية وضبط الامن في كافة المراكز وحولها، من أجل أن تكون الانتخابات البلدية في جبل لبنان يوم الاحد عرسا انتخابيا ديمقراطيا بشكل سليم”.

وختم متمنيا التوفيق للجميع و”أن يخوضوا هذه الانتخابات بروح ديمقراطية عالية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى