شؤون لبنانية

عون: نأمل أن تسير الانتخابات في جبل لبنان على خطى البقاع وزحلة

أكد رئيس تكتل التغيير والإصلاح النائب العماد ميشال عون في حديث تلفزيوني أن “زحلة امتدت إلى كل لبنان بمجرد التصويت بأكثريتها إلى لائحة الأحزاب المتمثلة بالتيار الوطني الحر والقوات اللبنانية لأن إنتشار القوات والتيار على إمتداد لبنان، وهذا ما يجب أن يعطي طمأنينة إلى أهل زحلة، وكل لبنان متضامن معهم في هذه الإنتخابات”. وقال “نتمنى أن يكون الحكم أفضل في المستقبل من أجل تأمين ضمانة أكبر وأقوى”.

وقال عون عن الانتخابات في بيروت “هناك شقان، فالانتخابات الإختيارية، كانت كما جرت العادة، وحققت إنتصارا كاملا لتحالف الأحزاب مع فروق كبيرة، فيما شهد الإستحقاق البلدي فرقا بالانتخاب، بين الدائرة الأولى والدائرتين الثانية والثالثة. لقد صوتت الدائرة الأولى على نمط لائحة “بيروت مدينتي”، إذ أنها رسالة تضامن معهم، لأنهم يسعون إلى التغيير. ولكن، هذه الحركة التغييرية لا يمكن أن تستمر وتذهب بعيدا، ويمكن أن تتهمش في حال بقيت حالا رفضية مستقلة، تماما كما حصل في السابق مع الحراك المدني، الذي اعترض من أمام مجلس النواب على التمديد لهذا المجلس، وقاموا برشقنا بالبيض، نحن الهيئة الإنتخابية الوحيدة التي وقفت ضد التمديد. وكذلك الأمر بالنسبة إلى حملة طلعت ريحتكم حيث طردتنا وأطلقت شعار “كلكن يعني كلكن”، واعتبرتنا كالباقين، وهي هنا أخطأت إذ رفضت شعبا بكامله يجاهد من أجل التغيير، ولا يتخذ موقفا نظريا للمناسبات فقط”.

وعن المخالفات التي حصلت في الانتخابات الأحد في صفوف التيار الوطني الحر، قال “لقد كان الأمر محدودا جدا، ولا يؤثر على مسيرة التيار الكبيرة، والبرهان على ذلك هو أن كل شيء يسير على أحسن ما يرام، فهي انتفاضات صغيرة، ولكن أصحابها سيتحملون المسؤولية”.

وعن الانتخابات البلدية في محافظة جبل لبنان، وخصوصا في جونيه الأحد المقبل، قال العماد عون “جونية هي عاصمتي الإنتخابية، وكل من فيها أمثلهم حاليا. ستكون لدى جونية الآن انتخابات بلدية، وقد حضرناها لكي تنتخب الأفضل من المرشحين. نحن دائما نتمنى الأفضل لجونية، فهناك لائحة مشكلة بين التيار الوطني الحر والسيد جوان حبيش، نأمل من المواطنين أن يؤيدوها”.

وأمل عون أن تسير الانتخابات في محافظ جبل لبنان على خطى البقاع وزحلة تحديدا لكي تضفي بصمة جديدة على التوافق المسيحي والوطني”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى