شؤون دولية

بوشكوف: حفل تدمر ردا أذهل العالم

 

أعلن أليكسي بوشكوف رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس النواب الروسي (الدوما) الأحد 8 مايو/أيار، أن الحفل الموسيقي في تدمر السورية أصبح ردا على تشكيك واشنطن بشأن تحريرها من “داعش”.

وكتب بوشكوف على صفحته في موقع تويتر أنه “في الوقت الذي ستقرر الولايات المتحدة فيه هل كان تحرير تدمر من قبضة تنظيم “الدولة الإسلامية” أمرا جيدا أم لا، أصبح الحفل الموسيقي المدهش في مدرجات تدمر ردا أذهل العالم كله. برافو على غيرغييف!”.

وكانت فرقة أوركسترا مسرح “مارينسكي” السيمفونية الروسية الشهيرة بقيادة المايسترو فاليري غيرغييف، قد أحييت الخميس 5 مايو/أيار الماضي، حفلا موسيقيا بعنوان “صلاة لتدمر وموسيقى تحيي الجدران العتيقة”، وذلك على خشبة مسرح تدمر الأثري.

وأقامت السلطات السورية أيضا على خشبة مسرح تدمر الأثري يوم الجمعة 6 مايو/أيار احتفالا بمناسبة “عيد الشهداء” شاركت فيه أهم الفرق الموسيقية السورية كالفرقة السيمفونية الوطنية السورية، والفرقة الوطنية للموسيقا العربية، وأوركسترا ماري، وجوقة الفرح. وحضر الاحتفالات حوالي ألف شخص، إضافة إلى عشرات الممثلين عن وسائل الإعلام المختلفة.

وكانت مدينة تدمر الأثرية، المدرجة على لائحة التراث العالمي الإنساني لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم “يونيسكو”، كانت تحت سيطرة تنظيم “الدولة الإسلامية”(داعش) لمدة سنة تقريبا. وفي الـ27 من مارس/آذار الماضي استطاع الجيش السوري، بدعم القوات الجوية الروسية، تحرير المدينة من أيدى مسلحي تنظيم “داعش” الإرهابي.

ويعتقد الخبراء أن عملية إعادة إعمار تدمر قد تحتاج إلى حوالي 5 سنوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى