شؤون لبنانية

نهاد المشنوق: اللبنانيون أثبتوا اليوم أنهم جاهزون للاستحقاقات المقبلة

 

أكد وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق أن “المرحلة الأولى للانتخابات البلدية والاختيارية مرت بسلام بنسبة عالية جدا، وتمت بموعدها”، مشددا على أن “اللبنانيين أثبتوا أنهم جاهزون للاستحقاقات المقبلة ويسحتقون الديمقراطية والحرية”.

وفي مؤتمر صحفي، اشار الى ان “ما رايناه اليوم بمراكز الاقتراع كفيل بالاجابة على كل من راهنوا وعملوا على تاجيل الانتخابات”، معتبرا أن “افضل قلم اقتراع كان في بلدة عرسال لان هذه البلدة متهمة بانها خارج ارادة الدولة”.

ولفت الى أن ما راه يؤكد أن “الجيش وقوى الامن الداخلي قاموا بجهد كبير واستطاعوا ان ينجزوا الكثير من العمل بوقت قصير وبمنتهى الجدية”، واعدا بـ”معالجة كل تقصير ظهر اليوم وسنقوم بكل جهدنا”.

واعلن أنه “تم توثيق حالة رشوة في زحلة وتوقيف شخص متورط وتتم ملاحقة مشتبه بهم للقيام بالرشوة”، مشيرا الى أن “غرفة الشكاوى تلقت 650 شكوى وسجّلت 4 حوادث اطلاق نار و20 اشكالاً بسيطا”.

وأوضح المشنوق أن ” المشاركة الانتخابية متدنية في بيروت فقط لكنها اكثر من الانتخابات السابقة”، مشددا على أن “الإنتخابات الأولى التي يجب أن تحصل في لبنان هي الإنتخابات الرئاسية واي كلام آخر يكون في اطار فتح مشكلة”.

واعرب عن اعتذاره لـ”أننا لم نتخذ إجراءات جدّية في ما يخصّ المعوقين ولكن عناصرنا عالجوا الأمر وساعدوهم لإتمام العملية الإنتخابية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى