شؤون عربية

تمديد الهدنة في حلب وشمال اللاذقية لمدة 3 أيام

أعلن مركز تنسيق “حميميم” للمصالحة في سوريا، عن تمديد الهدنة المؤقتة في شمال محافظة اللاذقية ومدينة حلب لمدة 72 ساعة ابتداء من الساعة 00.01 من يوم السبت 7 مايو/أيار الجاري.

وبدأ سريان هدنة محلية مؤقتة هشة في مدينة حلب منذ الساعات الأولى من فجر الخميس الماضي، وفي شمال محافظة اللاذقية بدأ سريان الهدنة في 29 أبريل/نيسان بعد انهيار اتفاق هدنة أوسع في غرب سوريا توسطت فيه واشنطن وموسكو.

وقال المركز في نشرته اليومية إن قرار التمديد الذي جاء بمبادرة روسية، يهدف إلى منع التصعيد في المنطقتين.

وذكر مركز تنسيق “حميميم” للمصالحة في بيان أن بلدتين جديدتين انضمتا إلى الهدنة في سوريا خلال الساعات الـ 24 الماضية ليصل عدد البلدات التي انضمت إلى الهدنة إلى 94 بلدة، في حين يبقى عدد الفصائل المسلحة التي أعلنت عن التزامها بشروط وقف الأعمال العسكرية على حاله وهو 52، مشيرا إلى وجود محادثات بشأن الانضمام إلى نظام الهدنة، تجري مع أحد القادة الميدانيين للمعارضة المسلحة في محافظة دمشق.

وقال المركز إنه رصد 6 خروقات لنظام وقف إطلاق النار خلال الساعة الـ24 الماضية في محافظة اللاذقية، مؤكدا أن وقف إطلاق النار صمد في معظم المحافظات السورية.

وذكر البيان أن مسلحي “جبهة النصرة” يواصلون الأعمال الاستفزازية الهادفة إلى انهيار نظام التهدئة في حلب، حيث أطلق التنظيم النار عشوائيا من أنظمة المدفعية المحلية الصنع على عدد من أحياء المدينة وقصف بالمدفعية بلدتي حندرات وحيلان.

كما حاول مسلحو “النصرة” محاصرة حلب من جهة الجنوب. وشن إرهابيو التنظيم هجمات عسكرية على بلدات خان طومان والخالدية والحمرا في ريف حلب الجنوبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى