شؤون لبنانية

عيد : معلومات عن وجود يوسف في الرياض

كشفت الاعلامية غادة عيد عن حقائق مرتبطة بملف الانترنت غير الشرعي، فقالت انه ” على المستوى القضائي، اتخذ القاضي علي ابراهيم خطوة جريئة تبرهن انه سيسير في هذا الملف حتى النهاية، وطلب اذن الملاحقة من الوزير المسؤول عن المدير، هذا الطلب ذهب من عند القاضي ابراهيم منذ اكثر من اسبوع “.

واضافت عيد ” ان شهادة عبد المنعم يوسف اساسية، فقد يخلى سبيل احد الموقوفين نتيجة ما سيدلي به، ولذلك فإن غياب يوسف غير مبرر، ويجوز احضار الاخير بالقوة لحضور الجلسة اذا ما حضر في 11 من الشهر حتى من دون اي اذن من الوزير“.

ورأت عيد انه “بحسب مصادر قضائيّة موثوقة قدمت النيابة العامة المالية اذن الملاحقة بحيثياته، وبالتالي فلا يحق لوزير الاتصالات بطرس حرب التذرع بنص الملف، فالحيثيات اي اسباب الاستدعاء كانت كافية لاعطاء اذن الملاحقة.

أما حول اسباب سفر يوسف، فكشفت عيد انه “وردت لقاضي التحقيق رامي عبدالله اسباب مختلفة عن تلك التي صدرت عن حرب اليوم، فعبدالله قال ان يوسف يمضي اجازة ادارية خارج البلاد“.وكشفت عن  ” وجود معلومات تفيد بأن يوسف موجود في الرياض وليس في فرنسا، ونحن نضع هذه المعلومة برسم المعنيين والامن العام للتحقق من مكان وجوده“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى