شؤون عربية

السيمفونية الروسية في تدمر

أحيت فرقة أوركسترا مسرح “مارينسكي” الروسية الشهيرة حفلا موسيقيا في مدينة تدمر الأثرية، وقد وصف الرئيس الروسي فلاديمر بوتين هذا الحدث الثقافي بأنه يأتي تخليدا لجميع ضحايا الإرهاب.

وقبل بدء الحفل الموسيقي الذي تؤديه الأوركسترا السمفونية بقيادة الموسيقار البارز فاليري غيرغيف، تحدث بوتين إلى الجمهور في مسرح تدمر الأثري عبر جسر تلفزيوني وشكر القائمين على “هذه المبادرة الإنسانية الرائعة”.

وأردف قائلا: “إنني اعتبر هذه المبادرة رمزا للشكر والذكرى والرجاء، وهي تعبر عن الشكر لجميع أولئك الذين يحاربون الإرهاب ويضحون بحياتهم، كما أنها تأتي تخليدا لذكرى جميع ضحايا الإرهاب بغض النظر عن الأماكن والتواقيت التي وقعت فيها هذه الجرائم ضد الإنسانية، كما أنها، طبعا، رمز للأمل.. لأمل ليس في بعث تدمر فحسب، إنما وفي خلاص الحضارة الحديثة من هذه العدوى المروعة.. من الإرهاب الدولي”.

كما أكد بوتين أن القضاء على الإرهاب يتطلب من المجتمع الدولي اعتبار النجاحات في الحرب على الإرهاب انتصارات مشتركة، واعتبار ضحايا الإرهاب خسارة شخصية وألم شخصي.

وتابع قائلا: “لا يمكننا أن نتغلب على هذا الشر المطلق إلا عبر هذا الموقف”.

وفي وقت سابق أعلن مصدر مطلع في مسرح “مارينسكي” الروسي أن أوركسترا المسرح السمفونية قد وصلت إلى سوريا وتعتزم أداء حفل موسيقي كبير في تدمر الخميس 5 مايو/أيار بعد تحريرها من الإرهابيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى