شؤون دولية

روحاني: أميركا والكيان الصهيوني وراء الاضطرابات بالمنطقة

اكد الرئيس الايراني حسن روحاني بان اميركا والكيان الصهيوني يقفان وراء الكثير من الحروب والاضطرابات والاغتيالات والجرائم في المنطقة.

وفي كلمة القاها الخميس بمناسبة ذكرى البعثة النبوية الشريفة خلال استقبال سماحة قائد الثورة الاسلامية لجمع من مسؤولي البلاد وسفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية للدول الاسلامية وحشدا من ابناء الشعب الايراني، تساءل الرئيس روحاني بالقول: من هم الذين جاؤوا بالاغتيالات وانعدام الامن في المنطقة وقاموا بانشاء كيان غاصب قبل 70 عاما؟ مؤكدا ان جذور الكثير من انعدام الامن والاغتيالات والحروب في المنطقة تعود الى الكيان الغاصب للقدس.

واشار الرئيس الايراني الى التهم التي توجه ضد الاسلام في عالمنا اليوم تحت مسمى الارهاب والعنف وقال: الذين يشنون اليوم في عالمنا حربا ظالمة ضد الاسلام ويقومون بالتخويف من الاسلام يجب عليهم مرة اخرى القاء نظرة عادلة للمدينة الاسلامية الفاضلة واخذ الدروس من عدالة النبي الاعظم (ص) في مواجهته للمشركين والملحدين.

واشار الرئيس روحاني الى احتلال افغانستان والهجوم على العراق وزعزعة الامن في المنطقة محملا الصهاينة واميركا مسؤولية ارتكاب كافة هذه الجرائم.

واعتبر الرئيس الايراني ان الهدف الرئيس للجمهورية الاسلامية الايرانية هو احلال السلام والامن في انحاء العالم وقال: كيف يمكن ان نتخذ جانب الصمت في حين يقتل الشعب اليمني يوميا اثر القصف الوحشي من قبل من يعتبرون انفسهم خدمة الحرمين الشريفين.

واكد ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تفتخر بانها تدافع وستواصل دفاعها عن المظلومين بتوجيهات سماحة قائد الثورة الاسلامية واضاف اننا سنقدم يد العون لاي مظلوم عند الضرورة تحت قيادة سماحة قائد الثورة الاسلامية.

ووصف الرئيس روحاني البعثة النبوية الشريفة بانها يوم الرحمة لكافة الشعوب في العالم وقال: ان النبي الاكرم (ص) ليس فقط مظهر رحمة للمسلمين بل للبشرية كلها لانه وضع طريق الهداية امامهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى