شؤون لبنانية

المشنوق: التحضيرات اكتملت والاقتراع في المناطق الساخنة سيكون بمراكز الجيش

 

أعلن وزير الداخلية والبلديات في الحكومة اللبنانية نهاد المشنوق ان التحضيرات للانتخابات البلدية والاختيارية اكتملت. ولفت الى انه “في ظل التمديدات الكبيرة المفروضة على الحياة السياسية والإدارية تعتبر الانتخابات البلدية المتنفس الوحيد”.

وقال المشنوق في حديث له الاربعاء إن “الرد على كل الذين راهنوا أو حذروا من تأجيل الانتخابات البلدية هو ما سيراه اللبنانيون بعد أيام قليلة والذي من خلاله نؤكد أن ما قلناه كان صادقا والانتخابات في موعدها من دون تأجيل ولا تمديد”، واشار الى ان “لبنان سيعيش شهرا انتخابيا”.

ولفت المشنوق الى انه “جرى اتمام كيفية إجراء الانتخابات في المناطق الساخنة واتخذنا الاجراءات اللازمة”، واعتبر ان “هناك قدرة أمنية على متابعة العملية الانتخابية البلدية في جميع المناطق”، واوضح ان “مراكز الاقتراع ستكون قريبة من مراكز الجيش أو في داخلها”.

ورأى المشنوق ان “البلديات أثبتت أنها الأكثر فعالية في معالجة المشاكل”، ولفت الى ان “وزارة الداخلية بدأت حملة الحراك البلدي على الإذاعات والتلفزيونات والطرق والسوشال ميديا طوال شهر أيار/مايو لحث الناس على المشاركة في الانتخابات”، واعتبر ان “هذه الانتخابات هي الاهم التي نجريها منذ عقود فهي إلى جانب احتفاظها بمعانيها المحلية تعتبر متنفسا لإعادة إحياء النظام الديموقراطي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى