شؤون دولية

رئيسة كوريا الجنوبية: نافذة التجارة مع ايران باتت مفتوحة

قالت رئيسة كوريا الجنوبية باك غن هي، إن نافذة التجارة بين النشطاء الاقتصاديين في ايران وكوريا باتت مفتوحة مؤكدة على اهمية اقامة وتعزيز العلاقات الودية بين البلدين.

وافادت وكالة الانباء الايرانية (ارنا) ان غن هي اعربت اليوم الثلاثاء خلال الاجتماع التجاري بين ايران وكوريا الجنوبية عن ارتياحها لعقد الاجتماع في مدينة طهران التاريخية الواقعة على طريق الحرير، معربة عن املها بأن تسفر هذه المحادثات عن انجازات كبيرة.

وفي معرض اشارتها الي العلاقات الثقافية العريقة بين ايران وكوريا، اكدت ان العلاقات بين البلدين تعتمد على الصداقة والثقة المتبادلة.

وصرحت بان كوريا الجنوبية قامت ببناء مصفاة اصفهان في السبعينات، كما بدأت شركات كورية تعاونها مع ايران في مجال بناء الموانئ.

وتابعت قائلة ان مذكرات تفاهم في مختلف المجالات، بما فيها الجمارك تمهد أرضية الاستيراد والتصدير بين البلدين، معربة عن املها بان تسهم مذكرات التفاهم هذه في تمتين العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

واضافت: ان ايران تعتزم زيادة استثماراتها في البنية التحتية الى 185 مليار دولار حتى عام 2020 وستتحول على اثرها إلى مجموعة كبيرة في قطاع النفط.

واشارت الى بناء سد على نهر كارون الى جانب بناء مصفاه في اصفهان وكذلك المشاركة في مختلف مراحل حقل بارس الجنوبي، واضافت: ‘يمكننا تحقيق انجازات كبيرة في حال استخدمنا الامكانيات المتوفرة لدى البلدين’.

وصرحت: ان كوريا الجنوبية خصصت اعتمادا يبلغ 25 مليار دولار لتحقيق هذه الاهداف، معربة عن أملها بأن يتمكن النشطاء الاقتصاديون من الافادة من ذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى