عاصي للشرق الجديد: ليقف كل لبنان للدفاع عن “المنار” وحرية التعبير عن الرأي

اعتبرت الكاتبة والاعلامية ثريا عاصي ان حجب قناة “المنار” عن عرب سات ونايل سات هو اعلان حرب.

وقالت عاصي في حديث لوكالة اخبار الشرق الجديد، ان اعلان الحرب هذه بدأ منذ فترة وليس الان وهو في نفس المنهجية التي يسيرون بها، وعلى محور المقاومة ايجاد القمر البديل حتى لا يكونون مرتهنين لآل سعود والمال الخليجي ويجب ان يكون هناك اي مقايضة او مفاوضة حول الموضوع.

واضافت عاصي قائلة: “المطلوب من السلطات اللبنانية ان توقف حركات عرائض المبايعة والاعتذار والتوسل لآل سعود وغيرهم، فهم اعلنوا الحرب على لبنان بشكل واضح وصريح كما اعلنوا الحرب على سوريا، والمطلوب هو اسقاط المقاومة وما حدث في موضوع المنار هو تكملة لما حدث في عام 2006 ففي ذلك العام اول اعتداء اسرائيلي كان حول اسقاط المنار وصوت المقاومة، وكلنا لا يغيب عن بالنا صوت السيد حسن نصرالله من قناة المنار عندما قال “انظروا الى البحر” فبالتالي الموضوع ليس فقط موضوع اعلام فقد بل هو موضوع سيادي وعلى السلطات اللبنانية ان تحمي المقاومة”.

واضافت عاصي: ” علينا ان نجمع كل الاقلام والاعلام ليقف مع المقاومة ضد هذا العدوان والاعتداء على قناة المنار والاعتداء على حرية التعبير”.

وقالت عاصي: ” شهدنا في الاعتداء الذي حصل على “شارلي ايبدو” كيف تجمع العالم كله ليدافع عنها وتظاهرت فرنسا كلها، حتى لو كان لنا رأي في موضوع شارلي ايبدو وموقفها بموضوع حرية التعبير عن الرأي”.

وختمت عاصي: “اليوم يجب ان يقف كل لبنان للدفاع عن حرية التعبير عن الرأي و”المنار” تمثل شريحة كبيرة من البلد عدا عن كونها صوت مقاوم وهي من عتاد الحرب الدفاعية التي تقوم بها المقاومة عن البلد ضد المستعمرين والارهاب والمطلوب ان تقف الدولة وقفة جامدة وجدية، وباعتقادي ان القانون في مصر يقف مع المنار في هذا الموضوع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى