شؤون بيئية ومجتمع مدني

اخصائيو تغذية ناقشوا كيفية تحسين وجبة الفطور

 

نظمت شركة نستلة الشرق الأوسط لقاء علميا حضره اخصائيو تغذية من مختلف أنحاء لبنان، وناقشوا خلاله أحدث التوصيات حول مكونات وجبة الفطور الصحية، حيت تم تسليط الضوء على الحبوب الكاملة كعنصر رئيسي يساهم في الحفاظ على الوزن، والحد من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية، والسكري من النوع الثاني .

واوضحت مدير الشؤون الخارجية والتغذية الإقليمية لمنطقة آسيا والشرق الأوسط وافريقيا في نستلة ايشي دوروكان في كلمة القتها: “ان الدراسات اظهرت مرارا بأن الفطور هو بالفعل أهم وجبة في اليوم، ، كما بينت الأبحاث بأن تناول الفطور يرتبط بعدد من الفوائد الصحية تشمل المحافظة على وزن صحي، وتحسين آداء الأطفال في المدرسة، والمساعدة في الحصول على المغذيات الضرورية للجسم“.

ولفتت الى “ان الفطور يساهم في ما يقل عن 20 بالمئة من السعرات الحرارية التي نستهلكها يوميا، ولكنه يؤمن أكثر من 30 بالمئة من حاجتنا من الكالسيوم والحديد والفيتامين ب7، ويميل الأشخاص الذين يتناولون الفطور الى استهلاك دهون وكوليسترول أقل وكمية اكبر من الألياف خلال اليوم. كما انه نادرا ما يتم استهلاك المغذيات مثل الكالسيوم، والألياف وبعض الفيتامينات والمعادن خلال اليوم إذا لم نستهلكها عند الفطور“.

اضافت:”ان فريق العمل الخاص برقائق الفطور من نستله كان قد اعلن عن نجاحه في المساهمة بتقديم طعام أفضل لحياة أفضل من خلال تحقيق التزامات الشركة بنهاية العام 2015 للمنتجات الخاصة بالأطفال، وهي:اضافة المزيد من الحبوب الكاملة كمكون أول، أن تكون مصدرا جيدا للكالسيوم (15 بالمئة من المقادير اليومية الموضى بها للحصة الواحدة)، أن تحتوب على 9 إ سكر أو أقل للحصة الواحدة، أن تحتوب على 135 مبغ من الصوديوم أو أقل للحصة الواحدة.

وتابعت :”نواصل عملنا على إلهام الأهالي في منطقة الشرق الأوسط وتجهيزهم بالمعرفة العلمية لتأمين وتحضير وجبات فطور مغذية لكافة أفراد العائلة تحتوب على الحبوب الكاملة، ونحن ملتزمون بتحسين وجبة الفطور يوما بعد يوم للكبار والصغار على حد سواء“.

وختمت :”ان الفرق بين الحبوب الكاملة والحبوب المكررة بأن الحبوب المكررة تتشكل عندما يتم إزالة أجزاء من الحبوب الكاملة (هي البذرة والسويداء) وتتسبب بإزالة بعض أجزاء الحبوب في فقدانها لخصائصها الغذائية، ويمكن الحصول على الحبوب الكاملة من مجموعة حبوب بما في ذلك القمح والشوفان والشعير والأرز والذرة“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى