شؤون عربية

دمشق للأمم المتحدة: اجتماع حكومة الاحتلال الاسرائيلي في الجولان استفزازي وباطل

دانت الحكومة السورية قيام حكومة الاحتلال الاسرائيلي، بعقد اجتماع في منطقة الجولان السوري المحتل، واصفة إياه ب”الاستفزازي، والباطل شكلا ومضمونا”.

ووجهت وزارة الخارجية والمغتربين السورية رسالتين الى الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي، اعلنت فيهما أن “سوريا تدين بأشد العبارات قيام حكومة الاحتلال الاسرائيلي، بعقد هذا الاجتماع الاستفزازي فى الجولان السوري المحتل، والباطل شكلا ومضمونا”، داعية إياهما الى “التدخل الفورى لادانة عقد مثل هذا الاجتماع اللامسؤول، والمطالبة بعدم تكرار هذا العمل الاهوج، خاصة انه يعقد على ارض سورية محتلة”.

وأشارت إلى أن “سوريا تضع اليوم الامم المتحدة، امام التزاماتها وواجباتها المتمثلة فى تنفيذ القرارات الصادرة عن الجمعية العامة وعن مجلس الامن، وهي القرارات التي لم تعترف بالاحتلال الاسرائيلي للاراضي السورية”.

ودعت الامم المتحدة والمجتمع الدولي الى “الاضطلاع بمسؤولياتهما لتنفيذ قرارات مجلس الامن والامم المتحدة ذات الصلة، وانهاء احتلال الجولان السوري بموجب قرار مجلس الامن رقم 497، وإدانة كل انواع واشكال الارهاب الاسرائيلي ضد اهلنا في الجولان السوري المحتل، وضد سلامة ووحدة اراضي الجمهورية العربية السورية وشعبها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى