شؤون عربية

سلاح الجو السوري يقضي على أوكار “داعش” في ريف تدمر ودير الزور

 

واصلت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في حلب عملياتها المكثفة على أوكار وتجمعات لتنظيمي “جبهة النصرة” و”داعش” المدرجين على لائحة الإرهاب الدولية.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدة من الجيش نفذت صباح اليوم عمليات دقيقة على بؤر أماكن تحصن المجموعات الإرهابية التابعة لـ “جبهة النصرة” في حيي الشيخ لطفي والشيخ سعيد وفي منطقة الشقيف الواقعة على الأطراف الشمالية لمدينة حلب.

وأشار المصدر إلى أن العمليات أسفرت عن “سقوط قتلى ومصابين في صفوف المجموعات الإرهابية أغلبهم من تنظيم “جبهة النصرة” وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة”.

وبين المصدر العسكري أن وحدة من الجيش “قضت على تجمعات للتنظيمات الإرهابية المنضوية تحت زعامة جبهة النصرة في مدينة دارة عزة” بالريف الغربي بنحو 30 كم.

وتؤكد التقارير الميدانية تسلل مئات الإرهابيين وتهريب كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة إلى التنظيمات الإرهابية في سورية عبر الحدود التركية، حيث تشير إلى انتشار قرابة 8 آلاف إرهابي من “جبهة النصرة” جنوب غرب مدينة حلب وحوالي 1500 آخرين في شمال المدينة.

إلى ذلك تأكد وفقاً للمصدر العسكري “تدمير أوكار وآليات بعضها محمل بإرهابيين من تنظيم “داعش” وأخرى مزودة برشاشات خلال عمليات الجيش المكثفة على تجمعاتهم في قرى حميمة كبيرة ورسم الكما والسربس وشويلخ” بالريف الشرقي.

في غضون ذلك دمر سلاح الجو في الجيش العربي السوري أوكاراً وخطوط امداد لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في ريف تدمر.

وفي ريف السويداء أكد مصدر عسكري لـ سانا أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة دمرت 4 آليات لإرهابيي تنظيم “داعش” وقضت على أكثر من 20 من أفراده في قرية القصر بريف السويداء الشمالي الشرقي.

إلى ذلك أكد مصدر عسكري تدمير تجمعات وعربات لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في تل دكوة بريف دمشق الشمالي الشرقي.

وواصل سلاح الجو في الجيش العربي السوري عملياته الدقيقة في دير الزور وريفها، إذ قضى خلال سلسلة من الضربات المكثفة على تجمعات لإرهابيي تنظيم “داعش”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى