شؤون عربية

معصوم: من حق النواب التعبير عن رأيهم

 

شدد الرئيس العراقي فؤاد معصوم الجمعة، على ضرورة حفظ هيبة الدولة واستقرارها، مؤكدا حق النواب في التعبير عن الرأي بأمن وسلام منوها الى ان الدعم الدولي والاقليمي للعراق مرهون بوحدة الموقف واستقرار الحياة السياسية.

واشاد معصوم في كلمة متلفزة بحسب “الاتجاه برس”، بالمتظاهرين والمعتصمين الذين التزموا بمبادئ حرية التعبير من خلال ممارسة ديمقراطية بحتة وخرجوا لساحات وشوارع البلاد يطلبون تحسين الخدمات واجراء الاصلاحات وملاحقة ومحاسبة المفسدين، مؤكدا حق الجميع، وبضمنهم أعضاء مجلس النواب بالتمتع بكامل الحرية في التعبير عن الرأي والموقف بأمن وسلام ومسؤولية وبكرامة وبلا أي ضغط أو إكراه.

واضاف معصوم، أن المسؤولية الأساسية للبرلمان هي حماية الديمقراطية وتعزيزها ومسؤولية البرلمانيين هي حماية وحدة الموقف الوطني على أسس دستورية، وحفظ الحياة السياسية والممارسات الديمقراطية من دون الانجرار إلى المزالق والنفق المظلم في هذه الظروف الشائكة.

وأعرب معصوم عن أمله بان يراعي جميع النواب والقوى السياسية هذا الجانب بكل مسؤولية، مؤكدا أهمية الحفاظ على هيبة الدولة واستقرارها، لانها تشكل خيمة للجميع وإن دستورها هو ما يوحد ويجمع وينظّم الحياة.

ولفت معصوم إلى أن العراق حاليا هو مركز العالم لمحاربة الارهاب ويحارب من أجل الحرية نيابة عن الأسرة الدولية وسط ظروف حالكة وقال : نحن بأمس الحاجة إلى وقوف المجتمع الدولي معنا ودعمنا في حربنا المقدسة، كما نحتاج الدعم الدولي والاقليمي لحفظ وتعزيز انتصاراتنا وبناء حياتنا الاقتصادية والخدمية في هذا الظرف المالي الطارئ الذي نمر به.

وتابع قائلا: ان الدعم الدولي والاقليمي مرهون بوحدة الموقف واستقرار الحياة السياسية واستمرار العملية الديمقراطية حسب الدستور لكسب ثقة الاصدقاء والاشقاء، وخصوصا الدول المانحة والمؤسسات العالمية مثل البنك الدولي وصندوق النقد الدولي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى