شؤون عربية

الجعفري: عقدنا جلسة مباحثات بناءة ومفيدة مع دي ميستورا

اكد رئيس وفد الحكومة السورية الى مفاوضات جنيف بشار الجعفري انه سلم المبعوث الاممي ستافان دي ميستورا تعديلات دمشق على ورقة المبادئ الاثني عشر.

ووصف الجعفري مباحثاته مع دي ميستورا بالبنائة والمفيدة، وقال في تصريح له الجمعة: “لقد عقدنا جلسة مباحثات بناءة ومفيدة مع دي ميستورا تناولت ورقته التي تتضمن المبادئ الأساسية للحل السياسي في سوريا”.

وأضاف: “قدمنا للمبعوث الدولي ورقة من التعديلات على الورقة التي سلمنا إياها في الجولة السابقة من المحادثات وطلبنا منه دراستها”، مبينا انه تم الاتفاق مع دي ميستورا على مناقشة التعديلات يوم الإثنين المقبل.

وكانت قد اكدت دمشق قبل وصول وفدها الى جنيف ان مصير الرئيس بشار الاسد لن يبحث في جنيف او في اي مكان اخر.

وقال وزير الاعلام عمران الزعبي ان هذا الموضوع لن يكون مدار بحث بين الحكومة والمعارضة، مشيرا الى ان موضوع الرئيس الاسد يقرره الشعب السوري فقط.

يذكر، ان دي ميستورا كان قد التقى في اطار الجولة الحالية للمفاوضات وفد المعارضة المحسوبة على السعودية الذي اعلن استعداده لاجراء محادثات مباشرة مع وفد دمشق. كما التقى وفد المعارضة المنبثق عن لقاءات موسكو والقاهرة. والتي اندرجت تحت قيادة واحدة في خطوة اعربت روسيا عن تاييدها لها كونها تصب في دعم المساعي لتوحيد وفد المعارضة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى