شؤون لبنانية

خوشرو: لضرورة تعزيز الارادة السياسية الدولية

شدد ممثل ايران الدائم في منظمة الامم المتحدة غلام علي خوشرو على “ضرورة تعزيز ارادة المجتمع الدولي لمكافحة ظاهرة الارهاب”، مشيراً إلى “مواقف حركة عدم الانحياز بشان ظاهرة الارهاب و سبل مكافحتها”، محذرا من “خطورة مستوى تحركات الارهابيين في عالمنا المعاضر “.

ولفت خوشرو إلى ان “الارهاب يعد انتهاكا صارخا للحقوق الدولية وحقوق الانسان وحق حياة البشر و حق التنمية الاقتصادية والاجتماعية و يجب ان لا نطابق الدين والقومية والحضارة مع الارهاب وان نستغل هذه المفاهيم لتبرير الارهاب او مكافحته”، مؤكداً أن “المقاومة المشروعة للشعوب التي ترزح تحت وطاة الانظمة الاستعمارية والمحتلة لنيل استقلالها يجب ان لا تنعت بالارهاب“.

وأفاد أن “حركة عدم الانحياز تدعو كافة دول العالم الى الانضمام الى الاليات الدولية لمكافحة الارهاب وتجدد تاكيدها على ضرورة وجود معاهدة شاملة دولية في مجال مكافحة الارهاب”، لافتاً إلى أنه “يجب ان تمتثل عملية مكافحة الارهاب للقوانين الدولية سيما احترام حق سيادة اراضي كافة البلدان و استقلالها السياسي“.

وجدد خوشرو “دعوة حركة عدم الانحياز الى عقد مؤتمر دولي في اطار منظمة الامم المتحدة بهدف تدوين اجراءات المجتمع الدولي في مجال مكافحة الارهاب بمختلف اشكاله“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى