شؤون عربية

العبادي يحذر من فوضى سياسية قد تقود العراق للمجهول

اعتبر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، ان الخلاف بين النواب لايمت بصلة للاصلاح والتعديل الوزاري، محذراً من فوضى سياسية قد تقود العراق للمجهول.

وقال العبادي في كلمة وجهها الى الشعب العراقي الخميس: ان الاجواء الحالية لا تسمح بترك البلاد بفراغ حكومي وسياسي، موضحا ان عملية الاصلاح مستمرة وسيتم تقديم البدلاء لتحقيق الاصلاح المنشود.

واعرب عن رفضه الشديد لخيار الفوضى والانقسام والخلافات وجر البلاد الى المجهول والسقوط في الهاوية، داعياً السياسيين الى التحلي بالصبر والحكمة واتاحة الفرصة للحوارات الجارية حتى لا تتعطل مسيرة الدولة، مشيرا الى “اننا ماضون بالاستمرار في العمل الحكومي وحزم الاصلاحات الشاملة”.

واكد العبادي “اننا سنقدم البدلاء لكي تسقط الشدة ونحقق التغيير المنشود الى ان يتحقق ذلك”، مشددا على انه “لا يمكن تعطيل عمل الوزارات ومصالح المواطنين وهو ما يريده البعض”.

من جانبهم وبحسب “السومرية نيوز”، رد النواب المعتصمون الخميس، على كلمة رئيس الوزراء حيدر العبادي، واشاروا الى أن تهديدهم وتسمية اعتصامهم بالفوضى “غير مقبول”، مشددين أن العبادي ليس وصيا على ممثلي الشعب ليتحكم بقراراتهم.

وقال المتحدث الرسمي باسم المعتصمين النائب هيثم الجبوري، في حديث لـ السومرية نيوز، إن “تهديد النواب المعتصمين وتسمية اعتصامهم بالفوضى غير مقبول”، مشيرا الى أن “العبادي ليس وصيا على ممثلي الشعب ليتحكم بقراراتهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى