شؤون دولية

الدفاع الايرانية تسلم القوة البحرية للجيش رصيفا عائما

 

رعى وزير الدفاع الايراني العميد حسين دهقان وقائد القوة البحرية للجيش الايراني الادميرال حبيب الله سياري اليوم الخميس مراسم تسليم رصيف جيلان العائم بزنة الفي طن الى القوة البحرية للجيش .

وجرى تصميم وصناعة رصيف جيلان العائم من قبل مؤسسة الصناعات البحرية لوزارة الدفاع.

وقال وزير الدفاع العميد دهقان خلال هذه المراسم التي جرت في المنطقة الرابعة للقوة البحرية للجيش في ميناء انزلي( شمالي ايران ) ان هذا الانجاز الوطني تحقق بالاعتماد على الخبرة والتقنية الوطنية وبجهود المدراء والمتخصصين في مؤسسة الصناعات البحرية في وزارة الدفاع.

واعلن وزير الدفاع ان من خصوصيات هذا الرصيف العائم هو تميزها بمنظومة متطورة ومنظومات سيطرة ورصد متطورة فضلا عن تمتعها بالامكانات الرفاهية المناسبة التي تمكنها الاستغناء عن الساحل على مدى شهر والقدرة على نقل إصلاح السفن من نقاط محددة على الساحل إلى نقاط بعيدة في البحر.

وقال ان من اهداف بناء هذا الرصيف هو ايجاد البنى التحتية اللازمة لاجراء عمليات الصيانة والاصلاح المتحركة بهدف معالجة اي حوادث بحرية والحؤول دون غرق السفن وتعرضها للاضرار فضلا عن الحؤول دون تلوث البيئة البحرية وتوفير الارضية للتعاون في المشاريع النفطية والغازية والبحثية الى جانب اسناد الاسطول العسكري للجمهورية الاسلامية الايرانية في بحر قزوين.

واكد العميد دهقان ان رصيف جيلان العائم يضاهي نظائره من الارصفة الاجنبية العائمة وهو يتمتع بمستلزمات الامان والصلابة اللازمة لشحن ونقل بزنة 2000 طن .

واوضح دهقان ان هذا المشروع تم تصميمه وانجازه محليا بشكل كامل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى