شؤون عربية

نواب العراق المعتصمون يتفقون على إقالة الرئاسات الثلاث

 

أبدى النواب المعتصمون الخميس، رفضهم لما اسموها بـ”المؤامرات” التي تحاك خارج قبة البرلمان العراقي، مؤكدين عزمهم على التصويت لإقالة الهيئات الرئاسية الثلاث في جلسة البرلمان المقرر عقدها اليوم، فيما طالبوا ببث الجلسة عبر الهواء مباشرة .

وقال النائب اسكندر وتوت، في حديث لـ السومرية نيوز، إن “النواب المعتصمين اجتمعوا ليلة امس واتفقوا على رفض كل المؤامرات التي تحاك خارج قبة البرلمان”، مؤكدا اننا “في جلسة اليوم سنصوت على اقالة الهيئات الرئاسية الثلاث وبشكل دستوري“.

وأضاف وتوت، وهو اكبر النواب المعتصمين سناً، وسبق أن عقدت جلسة طارئة لهم برئاسته، أن “لنا دعوة من النواب المعتصمين لأن تكون جلسة البرلمان اليوم مفتوحة وتنقل مباشرة عبر وسائل الاعلام، ليطلع ابناء الشعب كيف يتصرف ممثليهم داخل قبة البرلمان“.

وشدد وتوت ان “النائب الذي لايريد ان يوقع على رفض وثيقة الشرف عليه ان لا يحضر الى جلسة البرلمان لهذا اليوم”، مبيناً أن “الشعب العراقي سيرى من هو النائب الوطني والاخر الذي يتلاعب بمقدرات الشعب“.

يشار الى أن قاعة مجلس النواب العراقي تشهد، منذ ليلة الثلاثاء، (12 نيسان 2016)، اعتصاماً نظمه عدد من النواب احتجاجا على تأجيل التصويت على الكابينة الوزارية الجديدة إلى الجلسة المزمع عقدها اليوم الخميس.

ووصل عدد النواب المعتصمين الى اكثر من 170 نائباً، ارتفعت مطالبهم من التصويت على وزراء تكنوقراط ، الى تغيير الرئاسات الثلاث.

يأتي هذا في وقت أعلن رئيس البرلمان سليم الجبوري، عن اتفاقه مع رئيس الوزراء حيدر العبادي ورؤساء الكتل على حضور رئيس الوزراء الى جلسة البرلمان اليوم الخميس، لتقديم التعديلات النهائية على الكابينة الوزارية، مشيرا الى أنها خطوة اولى للإصلاح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى