شؤون دولية

برلماني روسي: الأسد مؤمن بإمكانية تسوية الأزمة السورية في إطار جنيف

قال البرلماني الروسي سيرغي غافريلوف الذي يزور دمشق ضمن وفد برلماني روسي، إن الرئيس السوري بشار الأسد يؤمن بإمكانية تسوية الأزمة السورية في إطار حوار جنيف .

وقال غافريلوف في تصريحات تناقلتها الدائرة الصحفية التابعة له يوم الثلاثاء 12 أبريل/نيسان: “يقيم الرئيس السوري بشار الأسد إيجابيا إمكانية تسوية الوضع في سوريا بالوسائل السلمية في إطار حوار جنيف“.

وتابع غافريلوف أن الأسد خلال لقاء عقده مع أعضاء الوفد الروسي الثلاثاء، أعرب عن تقديره لنظيره الروسي فلاديمير بوتين على المساعدة التي قدمتها روسيا في محاربة الإرهاب، بالإضافية إلى دعمها الإنساني والاقتصادي للدولة السورية.

ونقل النائب الروسي عن الأسد قوله إن بوتين “يعد أكثر الشخصيات السياسية شعبية في سوريا، ويمكنه أن يشغل أن منصب في الدولة السورية“.

وأضاف النائب الروسي أن أعضاء الوفد بحثوا مع الأسد مسائل محاربة الإرهاب والجهود لإعمار سوريا اقتصاديا.

كما تناول الحديث خلال اللقاء الانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها في سوريا يوم الأربعاء. واعتبر غافريلوف أنه لا توجد أي خلافات طائفية على خلفية الانتخابات المرتقبة. وأضاف أن أعضاء الوفد خلال لقاءات جمعتهم مع مفتي سوريا الشيخ أحمد بدر الدين حسون، والمطران أرماش نالبنديان مطران الأرمن الأرثوذكس في دمشق، والمطران لوقا الخوري المعاون البطريركي لبطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس، “سمعوا كلمات تعرب عن الدعم لقرار الرئيس بشار الأسد بشأن إجراء الانتخابات“.

                 

واعتبر النائب الروسي أن الانتخابات البرلمانية التي سبقها ظهور أحزاب سياسية جديدة في سوريا، ستحول دون نشوب فراغ للسلطة التشريعية وستؤكد استمرارية السلطة الشرعية، وستسهم بقسط كبير في التحضير لحوار جنيف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى