خوري للشرق الجديد: قرار نايل سات بوقف بث قناة المنار يندرج ضمن منظومة خطيرة تحاول محاصرة المقاومة

اعتبر الخبير والاكاديمي الدكتور نسيم خوري، ان القرار الذي اتخذته “نايل سات” بوقف البث من جورة البلوط ووقف بث قناة المنار فيه شيء من المفاجأة، لان “نايل سات” كانت في ذهننا كإعلاميين نتعاطى الاعلام السياسي، هي الملجأ الذي يمكن ان ينقذ حالات الحصار الكبرى للشاشات او للسياسات التي لها علاقة بالمواقف الوطنية الحقيقية.

وفي حديث لوكالة أخبار الشرق الجديد، قال الدكتور خوري ان “الادانة للقرار لا تعني شيئا، لأنه يمكن القول ان هذا القرار جاء من ضمن منظومة خطيرة جدا محلية واقليمية ولها ابعاد دولية تحاول محاصرة القنوات المقاومة وفي طليعتها المنار”.

وعن كيفية حل هذا “الموضوع الصادم” ، بحسب تعبير خوري ، قال : ” الحكومة بلسان اعضائها هي غير موجودة اي انه ليس هناك حكومة بالمعنى الحقيقي، مع احترامي لأشخاص، بمعنى (السلطة، القرار، التداخل، الوساطة)، لبنان غير موجود على الخارطة بهذه المعاني، هناك منظومة كما قلت بدأت منذ 2005 لها استراتيجياتها وسفراءها وتنظيماتها وشاشاتها ، تعمل على محاصرة ليس فقط شاشة حزب الله بل المقاومة ومحاصرة كل من يعارض “.

واضاف خوري، ان ” هذا يأتي من ضمن منظومة على مستوى التفاهم العربي او التقاطع العربي المصلحي، وهي ليست نهائية لان التحالفات محكومة بالمؤقت وبالظروف السياسية والعسكرية ايضا”.

وختم خوري قائلا: “لا احد في لبنان يستطيع ان يفعل شيئا حيال ذلك القرار او غيره ، لانه لا يوجد نية لذلك فالكل مرتهن للخارج وينفذ املاءات خارجية ، القوى المحلية لا تملك حرية اتخاذ القرار ، التعلمات تأتي من الخارج ، وهنا اريد الاشارة الى انني في العام 1992 ، الفت كتابا تحت عنوان “وطن مستورد” ولا زلت حتى يومنا هذا مصرا على هذا العنوان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى