شؤون عربية

الجيش السوري يحبط هجوماً إرهابيا على مطار دير الزور

أحبطت وحدات من الجيش السوري هجوما لمجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “داعش” على مطار دير الزور العسكري ونفذ سلاح الجو طلعات مكثفة على تجمعات إرهابيي التنظيم في محيط مدينة القريتين وريف تدمر الشرقي في وقت تصدت فيه وحدات أخرى لهجوم إرهابيين من “جبهة النصرة” والتنظيمات التابعة لها على بعض المواقع والنقاط العسكرية بريف حلب .

أحبطت وحدات الجيش والقوات المسلحة هجوما لمجموعات ارهابية تابعة لتنظيم “داعش” على مطار دير الزور العسكري من الجهة الشرقية.

وأشار مصدر ميداني إلى أن وحدات الجيش المرابطة في المطار دمرت آليتين مفخختين بكميات كبيرة من المواد المتفجرة لإرهابيي تنظيم “داعش” حاولتا التقدم باتجاه المطار من قريتي الجفرة والمريعية بالريف الشرقي.

ولفت المصدر إلى أنه “أعقب تدمير الآليتين اشتباكات عنيفة مع إرهابيي التنظيم المدرج على لائحة الإرهاب الدولية تكبدوا خلالها خسائر بالأفراد والعتاد الحربي وإجبار من تبقى منهم على الفرار باتجاه المناطق التي انطلقوا منها.

وبين المصدر أن وحدة من الجيش “دمرت 4 آليات محملة بإرهابيين من “داعش” والأسلحة والذخيرة في قرية الجفرة وآلية في حي الصناعة في مدينة دير الزور.

وتأكد وفقا للمصدر الميداني “سقوط قتلى ومصابين في صفوف تنظيم “داعش” الإرهابي في عملية نوعية لوحدة من الجيش على مواقع انتشارهم في منطقة حويجة صكر” على الأطراف الشرقية لمدينة دير الزور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى