شؤون عربية

الرئيس الأسد: لا مشكلة لدي بانتخابات رئاسية مبكرة.. والهدنة كانت نسبياً جيدة

اعتبر الرئيس بشار الأسد ان الهدنة كانت نسبيا جيدة اي افضل مما توقع الكثيرون واضاف نستطيع ان نقول ان نجاحها جيد او اكثر من جيد بقليل.

وقال الرئيس الأسد في الجزء الثاني من مقابلته مع وكالتي ريا نوفوستي وسبوتنيك الروسيتين أن مفاوضات حصلت بين الطرفين الروسي والأميركي لتحديد الجهات الإرهابية ولم يكن هناك توافق كامل، ولكن بالنسبة لنا وللطرف الروسي لم نغير تقييمنا بالنسبة للمنظمات الإرهابية.

واضاف الرئيس الاسد أعتقد أن الأهم الآن هو أن نسرع عمليات المصالحة والتواصل التي تحصل مع المسلحين الذين يريدون أن يلقوا السلاح وبالنسبة لنا كدولة فالمبدأ العام هو أننا مستعدون لاستيعاب كل مسلح يريد أن يلقي سلاحه بهدف أن نعيد الأمور إلى شكلها الطبيعي وأن نحقن الدماء السورية.

ولفت الرئيس الأسد إلى أن بقاء القوات الروسية في سورية مرتبط الآن بموضوع مكافحة الإرهاب، ومرتبط لاحقاً بالوضع الجيوسياسي في العالم، مبيناً أن الإرهاب ما زال قوياً وما زال النظامان التركي والسعودي يدعمانه وبالتالي فإن مواجهتهما تكون بضرب الإرهابيين.

وأوضح الرئيس الأسد أن إجراء انتخابات رئاسية مبكرة مرتبط بوجود الرغبة الشعبية، “ونحن من حيث المبدأ لا مشكلة لدينا”، لافتاً إلى أن الأفضل هو انتخاب الرئيس من قبل الشعب وليس من خلال البرلمان كي يكون أكثر تحررا من تأثيرات القوى السياسية.

واعتبر الرئيس الأسد أن إجراء انتخابات مجلس الشعب بعد خمس سنوات من الحرب الإرهابية ومحاولات تهديم الدولة السورية يثبت وجود الدولة وكيانها، لافتاً إلى أن عدد المرشحين الكبير مقارنة بالانتخابات السابقة يؤكد تمسك السوريين بالدستور ورغبتهم بتثبيت شرعية دولتهم ودستورهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى