فن و منوعات

مهرجان صور الدولي للموسيقى تحية لفيروز

تنطلق فعاليات مهرجان صور الدولي للموسيقي في دورته الثانية، برعاية وزير الثقافة روني عريجي، يوم السبت الواقع فيه 9 نيسان 2016 الساعة الخامسة عصرا تحية للأسطورة فيروز، ويستمر لغاية 11 نيسان 2016 في مسرح اسطنبولي، وفق ما أعلنته إدارة مسرح اسطنبولي في المدينة.

تنظم المهرجان الذي يهدف الى دعم موسيقى الشباب والأعمال الموسيقية والغنائية العربية وتعزيز التلاقي الثقافي بين مختلف الدول العربية والأجنبية، جمعية تيرو للفنون بالتعاون مع وزارة الثقافة اللبنانية وبلدية صور، وتشارك فيه فرق من لبنان وسوريا وإيطاليا، ويستضيف للمرة الأولى المهرجان ست فرق فنية من ست دولمشاركة في القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان “اليونيفيل”، كما سيشارك في حفل الافتتاح كل من الفنانين: زياد سحّاب، خالد الهبر، وأمل كعوش.

ويتضمن المهرجان كرنفال شارع سيجوب مدينة صور بمشاركة فرق موسيقية وكشفية لبنانية وفلسطينية من بيروت وصيدا وصور، وفرق دولية.

عنوان الدورة الثانية من مهرجان صور الدولي للموسيقى هو تكريم السيدة فيرور، وبذلك يصبح تكريم الكبار نهجا تعتمده إدارة المهرجان التي كرّمت في الدورة الأولى الراحلين الكبيرين وديع الصافي وشحرورة الوادي صباح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى