شؤون عربية

القوات العراقية تبدأ عملية عسكرية لتحرير محافظة نينوى

بدأت القوات العراقية المشتركة صباح اليوم عملية عسكرية من ثلاثة محاور لتحرير محافظة نينوى شمال العراق من سيطرة تنظيم “داعش” الإرهابي.

ونقلت وكالة أنباء الإعلام العراقي واع عن المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العميد يحيى رسول الزبيدي قوله في بيان “إنه تم في بداية العملية تطهير عدد من القرى ورفع العلم العراقي فيها كما تم خلال تقدم القوات تدمير ثلاث سيارات مفخخة ومواقع ومقرات قيادة لعصابات داعش الإرهابية”.

وأوضح الزبيدي أن قوات الجيش العراقي وسلاح الجو وقوات مكافحة الإرهاب والحشد الشعبي عزلت وقطعت طرق الإمداد للإرهابيين باتجاه مدينة الموصل كما تم استهداف وكر لداعش في جامعة الموصل فضلا عن استمرار العمليات العسكرية على محاور أخرى.

وكان تنظيم داعش الإرهابي سيطر على محافظة نينوى في صيف عام 2014 وارتكب جرائم وحشية بحق سكانها وهجر الآلاف منهم.

من جهة ثانية تمكنت القوات العراقية اليوم من قتل وإصابة سبعة إرهابيين وتفكيك 30 عبوة ناسفة ضمن قاطع عمليات بغداد .

وقال بيان لقيادة عمليات بغداد “إن قطعات الفرقة 14 تمكنت من قتل 4 إرهابيين وإصابة 3 آخرين وتدمير سيارة في مناطق الكرمة والبوشجل وناظم التقسيم ضمن عمليات غرب بغداد كما تمكنت كتيبة هندسة ميدان الفرقة الأولى من تفكيك 30 عبوة ناسفة في منطقة الصبيحات غرب بغداد”.

إلى ذلك أصيب ثلاثة أفراد من الشرطة العراقية بجروح اليوم إثر تفجير ارهابي بعبوة ناسفة جنوب غرب بغداد وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى