شؤون لبنانية

موغيريني: ندعم استقرار لبنان ونقف الى جانبه بمواجهة التحديات

أشارت مفوضة الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني في مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الخارجية جبران باسيل إلى انه “نعمل جنبا إلى جنب في مختلف المواضيع والمجالات”، لافتة إلى ان “الاتحاد الأوروبي ولبنان يؤمنان بأن التعددية نقطة قوة بمجتمعاتنا ومن المهم ان نجعل من التعددية أمر فعال في مجتمعنا”.

وأوضحت انه “نعلم ان هذا الأمر من الصعب جدا تحقيقه هذه الايام لكن علينا ان نظهر ان العيش مع بعضنا البعض ممكن رغم اختلافاتنا”.

ولفتت إلى انه “نعمل على احلال اسلام في سوريا وعلى محادثات السلام في جنيف ان تتوسع”. وقالت: “ليدنا مصلحة مشتركة في احلال السلام بسوريا كما انه يجب على الجهات السورية ان تتمكن من انشاء مساحة سورية لوضع خطة سياسية لانهاء الحرب”، معتبرة ان “أزمة لن تحلّ بين ليلة وضحاها ولكنني أؤمن أن الشروط اللازمة لحلّها متوفرة”.

وأضافت “لدينا اهتمام مشترك مع لبنان لجهة اجراء نشاطات وحوارات من أجل مكافحة الارهاب في المنطقة وهذا الحوار كان مثمرا ونعتقد ان جهودنا مشتركة ولا يوجد انقسامات”.

وأكدت انه “نعمل معا لمواجهة أكبر أزمة متعلقة باللاجئين الذي يستقبل لبنان العدد الاكبر منهم، ونحن سنواصل دعمنا لكن دعمنا وحده غير كاف ونحن نريد ان نرى مؤسسات فعالة لأن المؤسسات القوية تقوي بدورها الدولة ونحن ندعم استقرار لبنان ونقف بجانبه بمواجهة التحديات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى