شؤون لبنانية

يوم طبي مجاني في طرابلس

 

نظم تجمع “طرابلس تتعافى” واللجنة الدولية لطلبة الطب في جامعات AUB، LAU، البلمند،العربية واليسوعية، يوما طبيا مجانيا في منتدى المعوقين في ميناء طرابلس بمشاركة لجنتي الصحة العامة وحقوق الإنسان المنبثقتين من اللجنة الدولية و150 طالبا جامعيا في كلية الطب، وهو النشاط الرابع الذي ينفذه التجمع في مدينة طرابلس في أقل من سنتين.

وتضمن اليوم المجاني فحوصات طبية للأسنان والطب الداخلي والجهاز الهضمي وطب العيون والطب النسائي وتخطيط القلب، وقضايا التغذية وأمراض الأنف والأذن والحنجرة إضافة إلى فحوص مخبرية للدم”.

وتم استقبال حوالى 300 شخصا غالبيتهم من اللبنانيين ومن اللاجئين السوريين ومن جنسيات مختلفة، خضعوا للكشوفات والتحاليل الطبية والمخبرية ووقعوا على إستمارات خاصة حيث من المقرر أن يحصلوا على نتائج هذه الفحوصات خلال الساعات المقبلة وإحالة بعضهم في حال الضرورة لإجراء التصوير الشعاعي أو المعالجة في المستوصفات والمستشفيات التي سبق وأعلنت عن دعمها لهذه الإجراءات الإنسانية والمجانية.

كما تضمن هذا اليوم الطبي المجاني تنظيم العاب ترفيهية وتوجيهية للأطفال من رسم وغناء لحثهم على الإعتناء بأمور النظافة والصحة العامة كما حصل هؤلاء الأطفال على فرشاة ومعجون خاص لتنظيف الأسنان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى