شؤون دولية

السيد خامنئي يهنئ بعيد النوروز ويؤكد على تعزيز المقاومة

alalam 635940585301651953 25f 4x3

أكد السيد علي خامنئي على وجوب تعزيز المقاومة لمواجهة الاعداء، وهنأ الايرانيين وخاصة عوائل الشهداء والجرحى بحلول السنة الایرانیة الجدیدة.

وأكد خامنئي في رسالة تهنئة الشعب الايراني بعيد النوروز وبداية السنة الايرانية الجديدة التي بدأت الیوم الاحد 20 اذار/مارس  2016، أكد ضرورة الاستفادة من الفرص وتبديل التهديدات لفُرص. وشدد على أن الاقتصاد المقاوم هو الحل لمشاكل الركود والغلاء وزيادة الانتاج المحلي وغيرِه من المشاكل.

وأوضح أن بالاقتصاد المقاوم يمكن مواجهة تهديدات الاعداء وخلق فرص جديدة. ودعا الى مواصلة العمل لتكون ايران غير قابلة للتعرض لأذى الاعداء.

وفيما اعتبر السنة الماضية كانت كما كل السنوات السابقة ممزوجة بالامور الجيدة والامور المرة وهذا من طبيعة الحياة، وان من الامور القاسية في السنة الماضية كانت حادثة منى، اشار آية الله خامنئي الى ان السنة القادمة كما كل السنوات فيها فرص وتهديدات وعلى الجميع ان يسعى للاستفادة من هذه الفرص.

وأكد ان دورنا الفاعل يكون بالاستفادة من الفرص وتبديل التهديدات بفرص قائلا: هناك آمال وامنيات للسنة القادمة ولكن يجب الاجتهاد والعمل الدؤوب بدون توقف من اجل تحقيق هذه الامنيات، مشيرا الى ان أهم القضايا والاولويات لدينا هي الاقتصاد، داعيا الى مواصلة العمل لتكون ايران غير قابلة للتعرض لأذى الاعداء.

واكد آية الله خامنئي على ان السنة القادمة مباركة في بدايتها ونهايتها باسم السيدة فاطمة الزهراء “سلام الله عليها” وعلى الايرانيين الاقتداء بسيرتها والتعلم من نهجها.

وأطلق قائد الثورة الاسلامية على العام الايراني الجديد اسم “عام الاقتصاد المقاوم مبادرة وعمل“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى