شؤون عربية

الجيش السوري يسيطر على مناطق غرب تدمر

harbipress.com 12212

يتابع الجيش السوري وحلفاؤه عملياتهم العسكريةَ في ريف حمص على اكثر من محور، حيث سيطروا على عدة مناطق غرب مدينة تدمر.

ويتابع الجيش عملياته غرب محافظة تدمر تحت غطاء جوي لسلاح الجو الروسي الذي استهدف معاقل مسلحي داعش، وسهل هذا الامر تقدم مشاة الجيش والقوات الحليفة كما سهل فرض السيطره على تلتي 800 و900 التي تعد القمة الأعلى لجبل الهيال لتأمين تقدم القوات العسكرية باتجاه تدمر وقطع خطوط الامداد لداعش، وحدات الهندسة قامت بتفكيك ماخلفته الجماعات المسلحه من ألغام وعبوات ناسفة.

اما في الريف الجنوبي الشرقي لحمص فالجيش السوري بات يسيطر على التلال المشرفة على بلدة القريتين حيث سيطر على التلة الخامسة المطلة على البلدة بعد تمهيد مدفعي مكثف مما جعل البلدة تحت نيران الجيش السوري بشكل مباشر.

كما ذكر مصدر عسكري سوري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة السورية أحبطت محاولة إرهابيي “داعش” الهجوم على إحدى النقاط العسكرية ودمرت لهم عربة مزودة برشاش ثقيل وعربة محملة بالأسلحة شمال شرق المفكر الشرقي في ريف السلمية بحماة.

كما أحبطت وحدة من الجيش والقوات المسلحة هجوما لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية على أحد التلال الحاكمة غرب تدمر في ريف حمص الشرقي.

وأشار مصدر ميداني في تصريح لـ سانا إلى أن وحدة من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية خاضت خلال الساعات الماضية اشتباكات عنيفة مع مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “داعش” شنوا هجوما على تلة ال900 الاستراتيجية في سلسلة جبال الهيال غرب مدينة تدمر بريف حمص الشرقي.

ولفت المصدر إلى أن الاشتباكات أسفرت عن “إفشال الهجوم الإرهابي بعد مقتل وإصابة العديد من إرهابيي التنظيم التكفيري واجبار من تبقى منهم على الفرار”.

وتعد تلة الـ 900 القمة الأعلى في سلسلة جبال الهيال ويبلغ ارتفاعها 939 مترا وتشرف على مدينة تدمر ومثلثها.

وحققت وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية خلال الأيام الثلاث الماضية تقدما ملحوظا في حربها على إرهابيي “داعش” على اتجاهي جبلي الهيال والطار والبيارات -جبل الهيال وفرضت سيطرتها على النقطتين 853 و600 متر شمال وادي القداحات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى