شؤون عربية

الاف المتظاهرين يصلون الجمعة عند ابواب الخضراء

 

فتحت القوات الأمنية الجمعة، جسري السنك والجمهورية ومنطقة العلاوي وسط بغداد أمام المتظاهرين، فيما أقام آلاف منهم وصلوا الى بوابة المنطقة الخضراء صلاة الجمعة.

وأقام الاف المتظاهرين صلاة الجمعة عند ابواب الخضراء ببغداد، حسب ما افادت “السومرية نيوز” مضيفة، إن القوات الأمنية قامت صباح اليوم، بفتح منطقة العلاوي وجسري السنك والجمهورية، وسط بغداد، أمام المتظاهرين، حيث وصل الالاف منهم الى بوابة المنطقة الخضراء.

وكان مصدر أمني عراقي أفاد الجمعة بأن القوات الأمنية انتشرت وبكثافة في غالبية مناطق العاصمة بغداد، مشيراً إلى قطع أغلب طرق العاصمة سيما وسط بغداد وجانب الرصافة منها.

وقال المصدر إن “القوات الأمنية من شرطة وجيش وقوات مكافحة الشغب انتشرت منذ ليلة أمس في غالبية مناطق وطرق وجسور وساحات بغداد” مبيناً أن “القوات الأمنية أغلقت بوابات المنطقة الخضراء ومنعت الدخول والخروج منها كما أغلقت جميع مداخل العاصمة بغداد”.

ويعتزم أتباع التيار الصدري البدء باعتصامات ابتداء من الجمعة أمام بوابات المنطقة الخضراء التي تضم مؤسسات رسمية بارزة بينها مجلس النواب ومجلس الوزراء وذلك بدعوة من زعيم التيار السيد مقتدى الصدر من أجل تنفيذ إصلاحات تفضي إلى تحسين الأوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية في العراق.

في وقت أعلنت وزارة الداخلية أنها لم تعط تصريحا بإقامة أي اعتصام أو تظاهر أمام بوابات المنطقة الخضراء مؤكدة أنها أخبرت الجهة التي طلبت الترخيص بهذا الأمر فيما دعت إلى الالتزام بتعليماتها والانصياع إلى روح القانون والنظام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى