شؤون دولية

موسكو: سننهي سحب قواتنا من سوريا في القريب العاجل

أعلن فيكتور بونداريف القائد العام للقوات الجوية الفضائية الروسية أنه سيتم الانتهاء من سحب الجزء الأساسي من مجموعة القوات الجوية الفضائية الروسية من سوريا في غضون أيام.

وفي حديث لصحيفة “كومسومولسكايا برافدا” نشر الخميس 17 مارس/آذار قال: “أرجح أن ننتهي من هذه المهمة في القريب العاجل، وضمن الأطر الزمنية التي حددها القائد العام الأعلى للقوات المسلحة الرئيس فلاديمير بوتين، ووزير الدفاع سيرغي شويغو. سوف ننهي المهمة بين اليوم وغدا، في غضون ثلاثة أيام”.

وأشار في هذه المناسبة إلى أنه تم تقليد 242 عسكريا ممن شاركوا في العملية الجوية في سوريا بالأوسمة والميداليات، فيما سيتراوح إجمالي عدد المكرمين بين 500 و700 شخص، فضلا عن ترقية الكثير من الطيارين.

هذا ومن المقرر أن يستقبل فلاديمير بوتين اليوم ثلة من العسكريين والخبراء ممن تميزوا في العملية الروسية في سوريا، ليقلدهم شخصيا الأوسمة والميداليات التي يستحقونها.

المكتب الصحفي لدى الكرملين، وفي تعليق بهذا الصدد ذكر أنه من المقرر اليوم أن “يسلم الرئيس فلاديمير بوتين الميداليات والأوسمة لمستحقيها بين عسكريين وخبراء في قطاع الصناعات الحربية الروسي، تكريما لهم على أدائهم المتميز في تنفيذ المهام الخاصة التي أوكلت إليهم خلال العملية الجوية الروسية في الجمهورية العربية السورية”.

وفي يوم الخميس 17 مارس/آذار حطت ثلاث قاذفات “سو-24” في قاعدتها بمقاطعة تشيليابينسك ، وذلك بعد تحليق رمزي حيا فيه الطيارون مستقبليهم وفي مقدمتهم ذويهم في المطار، قبل أن تصطف الطائرات الواحدة تلو الأخرى لتهبط بسلام بعد مهمة قتالية ناجحة ورحلة جوية طويلة من سوريا.

هذا، وأعلن المكتب الصحفي لدى المنطقة العسكرية المركزية الروسية في وقت سابق اليوم أن ثلاث قاذفات “سو-24” أقلعت من مطار حميميم السوري عائدة إلى نقطة مرابطتها الدائمة في مطار “شاغول” بمقاطعة تشيليابينسك في جنوب روسيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى