الصحافة البريطانية

من الصحافة البريطانية

british newspaper

اهتمت الصحف البريطانية الصادرة اليوم بالعديد من المواضيع منها، التخوف البريطاني من الصفقة التركية -الأوروبية وتداعياتها على بريطانيا والاتحاد الأوروبي، وقراءة في السباق الرئاسي الأمريكي، إضافة إلى ترحيل أكاديمي بريطاني متزوج من تركية ومقيم في اسطنبول منذ 25 عاماً بعد اتهامه بالترويج للإرهاب .

الاندبندنت

         بان كي مون يلغي زيارة إلى المغرب وسط تصاعد الأزمة

         المغرب يقلص البعثة الأممية للصحراء الغربية بعد جدل “الاحتلال”

         الحكومة السورية ترفض إجراء محادثات مباشرة مع المعارضة 

         ترامب يحذر من “أعمال شغب” إذا لم يرشحه الجمهوريون

         الانتخابات الأمريكية: دونالد ترامب يلغي لقاء جماهيريا في شيكاغو بعد صدامات عنيفة 

         مصرع 14 معتمرا فلسطينيا في انقلاب حافلة في الأردن

         الأكراد يعتزمون إعلان نظام فيدرالي شمالي سوريا

         رئيس البرازيل السابق مديراً لمكتب الرئيسة الحالية

الغارديان

         الذكرى الخامسة للحرب: الحياة والموت في سوريا

         النزاع في سوريا: روسيا تواصل الغارات الجوية بعد الانسحاب

         الحكومة السورية ترفض إجراء محادثات مباشرة مع المعارضة

         الأمير السعودي تركي الفيصل بن عبد العزيز يقول إن بلاده مستعدة لإجراء محادثات مباشرة مع إيران

الصفقة مع تركيا المحفوفة بالمخاطر: قالت صحيفة الديلي تلغراف إن “على البريطانيين التركيز على دور أنقرة الهام في حلف الناتو – وليس على وعود غامضة بشأن الانضمام لعضوية الاتحاد الأوروبي“، وأضافت أنه “من أكثر المشاكل الجيو- سياسة التي تواجهها بريطانيا – بغض النظر إن كانت ستصوت بالخروج من الاتحاد الأوروبي ، وأنا آمل ذلك- يكمن في كيفية التعامل مع تركيا“.

وأردفت أن “القادة الأوروبيين يجتمعون اليوم للمصادقة على الصفقة التي أبرمت مع تركيا في محاولة لحل أزمة اللاجئين”، موضحاً أن هذه الصفقة مهددة بالفشل لأن العديد من القادة الأوروبيين عبروا عن اعتراضهم على مضمونها.

وقالت إنه إذا كان بإمكانه إسداء النصيحة لرئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، فإنه سينصحه بعدم دعم الصفقة مع تركيا.

تركيا ترحل أكاديميا بريطانيا بسبب ترويجه للإرهاب: لفتت صحيفة الاندبندنت الى إن أكاديميا بريطانيا تم ترحيله من تركيا بسبب اتهامه بالترويج للإرهاب واقتنائه لمنشورات مؤيده للأكراد، ورات أن “توقيت ترحيل ستيفنسون محرج للغاية أمام القادة الأوروبيين الذين يلتقون في بروكسل اليوم لمناقشة الصفقة المثيرة للجدل مع تركيا لحل أزمة اللاجئين، وقالت إن “هذه الخطوة تأتي بعد استهداف السلطات التركية الواسع للأكاديميين والصحافيين والمحامين في البلاد تحت اسم “محاربة الإرهاب“.

الانتخابات الرئاسية الأمريكية…صورة واضحة، لكن لا وقت للاسترخاء: قالت صحيفة الغارديان إن المنافسة في الانتخابات الرئاسية الأميركية في تشرين الثاني /نوفمبر 2016 ستكون بلا شك بين دونالد ترامب عن الحزب الجمهوري ووزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون عن الديمقراطيين،وأشارت الصحيفة إلى أن النتائج هذا الأسبوع توضح أن المنافسة ستكون محصورة بين ترامب وكلينتون، إلا أن في كل حزب هناك قضايا أساسية يجب التعامل معها.

وتساءلت الصحيفة إن كان بالإمكان إيقاف ترامب؟ وهل هناك إمكانية لتحقيق ذلك؟ ورأت الصحيفة أن الصعوبات التي تواجه الحزب الديمقراطي تعد صغيرة مقارنة بالحزب الجمهوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى