شؤون دولية

برلين توافق على تصدير مروحيات للسعودية واسلحة للإمارات

alalam 635936412514333138 25f 4x3

وافقت الحكومة الألمانية على تصدير المزيد من شحنات الأسلحة للمنطقة العربية حيث ستحصل السعودية على 23 طائرة عمودية مدنية ذات تجهيزات عسكرية من صنع شركة ايرباص هليكوبتر .

كما حصلت شركة “هيكلر اند كوخ” الألمانية على ترخيص لتصدير أسلحة لعمان من بينها 1210 قطعة ما بين بندقية ومسدس آلي، بالإضافة إلى 130 قطعة ما بين بندقية ومسدس آلي للإمارات، فضلا عن 487 قطعة ما بين مسدس آلي وبنادق آلية لإندونيسيا، حسب بيان لوزير الاقتصاد الألماني زيغمار جاغرييل للجنة الاقتصادية في البرلمان الألماني يوم أمس الاثنين، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وكان المجلس الأمني الاتحادي في ألمانيا والذي يضم عددا من الوزراء المعنيين من بينهم وزير الاقتصاد غابرييل قد منح تراخيص تصدير هذه الأسلحة في وقت سابق.

وحسب التقرير فستحصل عمان على أسلحة خفيفة وقطع غيار لها بقيمة إجمالية 1ر7 مليون يورو في حين تبلغ صفة الأسلحة الخفيفة للإمارات 5ر1 مليون يورو.

وكرد فعل على التقرير اتهم أعضاء بحزب الخضر وزير الاقتصاد الألماني بمخالفة مبادئه الشخصية التي طالما دعا إليها حيث قالت أغنيشكا بروغر، خبيرة الحزب في شؤون الدفاع: “لا أستطيع على الإطلاق فهم كيفية تحمل غابريل تناقضاته الشخصية.. فطالما انتقد الوزير بشدة صفقات تصدير الأسلحة الخفيفة ثم يوافق وبدون أي وخز للضمير على صفقات الموت التي تبرمها شركة هيكلر اند كوخ مع بلد آخر“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى