الصحافة البريطانية

من الصحافة البريطانية

british newspaper

قرار روسيا سحب قواتها من سوريا، والتطورات الاخيرة التي شهدتها ألمانيا بعد نتائج الانتخابات المحلية الأحد الماضي، وتقدم مئات المهاجرين في سلاسل بشرية عبر النهر إلى مقدونيا، كانت من ابرز العناوين التي تناولتها الصحف البريطانية الصادرة اليوم.

فقد اعتبرت بعض الصحف الى ان قرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين المفاجئ وغير المتوقع بسحب القوات الروسية من سوريا شكل مفاجأة للولايات المتحدة والغرب خاصة أنه جاء في الوقت الذي تتواصل فيه المفاوضات بين ممثلي الدولة السورية ووفد المعارضة المعترف به من الغرب في جنيف.

الغارديان

         روسيا تبدأ في سحب قواتها من سوريا

         نشطاء سوريون ينفون مقتل عمر الشيشاني القيادي بتنظيم الدولة في غارة أمريكية

         بان كي مون “غاضب ومحبط” لتهجم المتظاهرين المغاربة عليه

         الزعيم الكوري الشمالي يقول إنه بلاده ستختبر قريبا رؤوس نووية

الاندبندنت

         موسكو: القوات الروسية بدأت عملية مغادرة سوريا

         دى ميستورا: بديل نجاح المفاوضات هو العودة لاقتتال أسوأ من السابق

         البنتاغون يؤكد مقتل عمر الشيشاني، القيادي في تنظيم “الدولة الاسلامية”

         البرلمان في ميانمار يختار كياو رئيسا جديدا للبلاد

نشرت صحيفة “الإندبندنت” موضوعا عن أخر التطورات في ألمانيا بعد نتائج الانتخابات المحلية الأحد الماضي.الموضوع جاء بعنوان “ميركل المصدومة تقول إنها لن تغير سياستها من المهاجرين رغم نتائج الانتخابات”.

قالت الصحيفة إن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اعترفت بأن سياسة الباب المفتوح التى تتبعها مع المهاجرين تسببت في خسارة مذلة لحزبها الحاكم في الانتخابات المحلية الأخيرة لكنها أصرت في الوقت نفسه على مواصلة هذه السياسة وعدم تغييرها.

واضافت أن ميركل التي تحدثت لأول مرة بعد ساعات من ظهور نتائج الانتخابات وبدت في المؤتمر الصحفي مصدومة قالت إن سياستها من المهاجرين هي التي حددت نتائج الانتخابات واصفة اليوم بأنه يوم صعب لحزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي الحاكم.

واوضحت أن حزب ميركل والحزب الديمقراطي الاجتماعي المتحالف معه منيا بخسائر كبيرة لصالح حزب البديل الألماني الذي تشكل مؤخرا ويتخذ موقفا متشددا من المهاجرين ويتبنى شعار “ميركل لابد ان ترحل”.

وقالت إن ميركل عندما وجه لها سؤال حول ما إذا كانت ستطلب من البرلمان التصويت على تجديد الثقة في حكومتها أجابت باقتضاب “لا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى